ADVERTISEMENT

حيوان بحرف د: وقائمة بأشهر الحيوانات

حيوان بحرف د
حيوان بحرف د

إذا كنت تلعب اللعبة الشهيرة جماد حيوان، ووجدت صعوبة في إيجاد حيوان بحرف د، ففي هذا المقال سنعرض لك قائمة بالحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف د، ومعلومات شيقة عنها.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف د

  • دب
  • دجاجة
  • دولفين
  • ديناصور
  • ديك

نبذة عن كل حيوان

1. دجاجة

حيوان بحرف د؟ بالتأكيد دجاجة، فهل تعلم أن هناك أكثر من 150 نوع من أنواع الدجاج؟ تختلف تلك الأنواع في أحجامها وأشكالها وحتى ألوانها، ويمكن أن يتغذى الدجاج على أنواع مختلفة أيضاً من الغذاء، حيث يمكن أن يتغذى الحبوب والبذور والحشائش والحشرات الصغيرة، كما أن هناك أنواع من الدجاج يمكنها أن تتغذى على الفئران الصغيرة.

وعلى الرغم من أن الدجاج لا يستطيع الطيران مثل باقي الطيور الأخرى، إلا أن قد تلاحظ أنه يقوم ببعض الحركات بأجنحته ليتحرك لمسافات قصيرة مثل عبور الحواجز القصيرة، وذلك عندما يشعر بالخطر، أو عندما يرغب الدجاج في استكشاف المنطقة المحيطة به.

ADVERTISEMENT

2. دب

الدب هو حيوان ينتمي إلى عائلة الدببيات، وتختلف أحجام الدببة بين الدب الصغير الذي يصل طوله إلى 1.2 متر، والدب الذي يصل طوله إلى 2.5 متر ويصل وزنه إلى 453.5 كيلوجرام، ويمكن أن تتواجد الدببة في مناطق مختلفة في العالم، حيث يمكن أن تجدها في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وأسيا، ويمتلك الدب مخالب قوية للغاية وحاسة شم قوية أيضاً، وغالباً ما يعيش الدب بمفرده وليس في جماعة أو قطيع، إلا أن الدببة الصغيرة يمكن أن تعيش مع أمهاتها حتى البلوغ.

يمكن أن تعيش الدببة حتى 25 سنة في المتوسط، وهناك 6 أنواع من الدببة بما في ذلك الدب القطبي ودب الباندا أصبحت من الأنواع المهددة بالانقراض، بعض أنواع الدببة تقوم بما يعرف البيات الشتوي في فصل الشتاء، حيث يقل معدل نبضات القلب وتنخفض حرارة الجسم وينخفض معدل الأيض لديها أيضاً، حيث أن هناك أنواع من الدببة مثل الدب الأسود يمكن أن يعيش بدون طعام أو شراب لمدة 100 يوم.

ADVERTISEMENT

3. دولفين

من الحيوانات التي بالتأكيد ستفكر فيها عندما تبحث عن حيوان بحرف الدال هو الدولفين، والدولفين مشهور بفمه الذي يتخذ شكل الابتسامة طوال الوقت، فهل تعلم أن هناك حوالي 36 نوع من الدلافين موجودة في كل المحيطات في العالم، كما أن هناك أنواع قليلة من الدلافين يمكن أن تعيش في الأنهار، مثل نهر الأمازون.

تتغذى الدلافين بشكل أساسي على الأسماك والحبار، والتي تتمكن من تحديد أماكنها عن طريق صدى الصوت، حيث أن الدلافين تستطيع أن تحدد مكان الفريسة وحجمها وشكلها أيضاً فقط من خلال الموجات الصوتية، وهي ميزة رائعة تتميز بها الدلافين، وتعيش الدلافين في جماعات يمكن أن تكون أعدادها 12 دولفين أو أكثر، وتتواصل مع بعضها عن طريق الصرير أو الصفارات التي تصدرها.

تنتمي الدلافين إلى الثدييات وبالتالي فهي من ذوات الدم الحار، التي ترعى صغارها حتى البلوغ لمدة تصل إلى 6 سنوات، وتتميز الدلافين بالمهارة الكبيرة في السباحة، حيث يمكن أن تصل سرعة الدولفين إلى 18 ميل في الساعة، وهي حيوانات مرحة للغاية، فمن منّا لم يرى الدلافين وهي تقفز من الماء في أحد العروض التي تشارك فيها الدلافين.

ADVERTISEMENT

4. ديناصور

الديناصور من الحيوانات المنقرضة التي عاشت على كوكب الأرض منذ حوالي 245 مليون سنة، حفريات الديناصورات التي تشمل العظام والأسنان وآثار الأقدام، هي ما جعلتنا نتعرف على كل ما نعرفه اليوم عن الديناصورات، مثل طريقة المعيشة والغذاء وما إلى ذلك، فهناك ديناصورات آكلة لللحوم وديناصورت آكلة للعشب.

حيث أن الديناصورات آكلة اللحوم تتمتع بأنياب حادة للغاية وقوية بشكل كافي لتتمكن من مضغ لحم الفريسة، أما الديناصورات آكلة العشب فأسنانها مصممة لأكل الحشائش والنباتات والأعشاب وحتى أوراق الأشجار.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد