ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف خ ونبذة عنه

حيوان بحرف خ
حيوان بحرف خ

قد يكون من الصعب على الكثيرين معرفة اسم حيوان بحرف خ غير الخروف، ولكن تابع قراءة هذا المقال، حيث سنستعرض قائمة تضم أكثر من اسم حيوان بحرف خ وستتعرف على معلومات ستثير دهشتك واهتمامك بهذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف خ

تضم قائمة اسم حيوان بحرف الخاء الحيوانات التالي:

  • خفاش.
  • خروف.
  • خنزير.
  • خنفساء.
  • خرتيت.

أسامي حيوانات بحرف الخاء

1. خروف

لا شك أن الخروف أول حيوان يخطر على بالنا عندما نفكر في اسم حيوان بحرف خ هو الخروف، والخروف هو أحد حيوانات الرعي التي تتواجد في كل مكان في العالم، في الشرق الأوسط وآسيا ووسط أوروبا وأمريكا الشمالية، وغالباً ما يعيش الخروف في جماعات أو قطعان ينفصل فيها الذكور عن الإناث، فهناك قطيع للذكور وقطيع للإناث.

ADVERTISEMENT

يتغذى الخروف بشكل أساسي على الحشائش والأعشاب والبذور والنباتات، فهو من الحيوانات العشبية، كما أن هناك بعض الأنواع لا تحتاج إلى شرب الماء، مثل خراف الصحراء الكبيرة على سبيل المثال، تحصل على الماء من خلال امتصاص عصارات النباتات التي تتغذى عليها.

2. خفاش

على الرغم من أن الخفافيش حيوانات مخيفة بالنسبة للكثير من الأشخاص، إلا أنها حقاً مثيرة للاهتمام، حيث أن هناك أكثر من 1400 نوع من الخفافيش حول العالم، وتتواجد الخفافيش في كل مكان في العالم ماعدا المناطق الصحراوية القاحلة والقطبين.

ADVERTISEMENT

تتفاوت أحجام الخفافيش بشكل كبير، حيث هناك نوع من أنواع الخفافيش حجمه صغير للغاية، ويطلق عليه الخفاش الطنان، كما أن هناك خفاش يطلق عليه الثعلب الطائر، وقد يصل طوله إلى 1.8 متر، ومن المعروف أن الخفافيش تقوم بالبيات الشتوي وتقضي فصل الشتاء في الكهوف، إلا أن هناك أنواع معينة مثل الخفافيش المرقطة تهاجر إلى مناطق أكثر دفئاً للبحث عن الطعام.

على الرغم من أن الكثير من الأخطار تهدد حياة الخفافيش، فالبوم والثعابين والصقور يمكن أن تتغذى على الخفافيش، إلا أن الأمراض هي الخطر الأكبر، حيث أن ملايين الخفافيش تموت كل عام بسبب ما يعرف بمتلازمة الأنف الأبيض الذي تسببه نوع من أنواع الفطريات.

ولكن هل تعتقد أن الخفافيش هي حيوانات غير مفيدة؟ اعتقادك خاطئ، فأكثر من 300 نوع من أنواع الفاكهة تعتمد على الخفافيش في نقل حبوب اللقاح، مثل الموز والمانجو والأفوكادو وثمار الكاكاو أيضاً، كما تتغذى الخفافيش على الحشرات، حيث يمكن أن يتغذى الخفاش الواحد الآلاف من الحشرات يومياً.

ADVERTISEMENT

3. خنزير

أيضاً الخنازير من الحيوانات التي تضمها قائمة الحيوانات التي تبدأ اسماؤها بحرف الخاء، ويتغذى الخنزير على أنواع مختلفة من الغذاء، حيث يمكن أن يتغذى على الحشائش والنباتات والأوراق، كما يمكن أن يتغذى على الفواكه أيضاً، ويتغذى على القوارض والزواحف الصغيرة.

4. خنفساء

الخنفساء حشرة بحرف الخاء وهي أحد أنواع الحشرات التي تعيش تقريباً في كل مكان في العالم، وما يميز الخنافس عن غيرها من الحشرات، أن لديها زوج من الأجنحة أكثر صلابة وقوة من أجنحة الحشرات الأخرى، يعمل هذا الزوج كدرع لحماية الخنفساء وحماية الزوج الآخر الأضعف من الأجنحة.

وتتغذى الخنافس على النباتات والحشرات الأخرى وحبوب اللقاح، كما أن الخنافس التي تعيش في الماء يمكن أن تتغذى على الأصغر حجماً منها، حيث أن معظم الخنافس تمتلك حاسة شم قوية للغاية، تساعدها على تحديد مكان الغذاء.

ADVERTISEMENT

5. خرتيت

الخرتيت هو أحد أضخم الحيوانات الموجودة في العالم، ويتميز بوجود قرن في مقدمة رأسه، وينتمي الخرتيت إلى الحيوانات آكلة العشب، ونظراً لأن القرون التي تمتلكها الخراتيت تستخدم في الطب الشعبي لعلاج الكثير من المشكلات الصحية، فإن هذا الحيوان يتم صيده حتى اقترب من الانقراض، ويعيش الخرتيت في جنوب وشرق أفريقيا ومناطق متفرقة من آسيا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد