ADVERTISEMENT

حيوانات بحرف ث: اكتشف اهم المعلومات عنها

حيوان بحرف ث
حيوان بحرف ث

للوهلة الأولى قد تعتقد أنه من الصعب إيجاد حيوان بحرف ث ولكن بعد التفكير ستجد أن هناك أكثر من حيوان يبدأ بهذا الحرف، وفي هذا المقال ستتعرف على اسم حيوان بحرف الثاء وستتعرف على أهم المعلومات الهامة والمثيرة للاهتمام حول هذه الحيوانات، فقط تابع القراءة.

ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ث

فيما يلي سنعرض لك اسماء حيوانات تبدأ بحرف الثاء وسنعرض لك أهم المعلومات حولها:

1. ثعلب

يعتقد البعض بأن الثعلب والذئب هما نفس الحيوان، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، على الرغم من أن الثعلب والذئب ينتميان إلى نفس العائلة، وهي عائلة الكلبيات، التي تضم الكلاب وبنات آوي وهي نوع من أنواع القوارض الصغيرة، إلا أن الثعلب والذئب يختلفان تماماً عن بعضهما سواء في الخصائص الشكلية الخارجية أو البيئات التي يعيش فيها كل منهما.

ADVERTISEMENT

ويتمتع الثعلب بسيقان رفيعة وطويلة نسبياً، والذيل الذي يكسوه فراء كثيف، ويمكن أن يصل وزن الثعلب إلى 680 جرام، وبعض أنواع الثعالب الأخرى يمكن أن يصل وزنها إلى كيلوجرام أو كيلوجرام ونصف، ويعيش الثعلب في مجموعات أو قطعان غالباً في الغابات أو المناطق الجبلية، وتتمتع الثعالب بنظر حاد جداً.

يتغذى الثعلب إما على الحشائش والأعشاب أو على الحيوانات الأصغر حجماً منه، حيث يمكن أن يتغذى الثعلب على السحالي والفئران والأرانب، والمميز في الثعالب أنها تستطيع تمييز أصوات الأفراد في المجموعة الواحدة.

ADVERTISEMENT

2. ثور

عندما نتحدث عن اسم حيوان بحرف الثاء يجب أن نتحدث عن الثور، والثور هو ذكر البقرة، ويمكن أن يصل وزن الثور إلى 680 لـ 1360 كيلوجرام، وهو ينتمي إلى عائلة الحيوانات آكلة العشب، حيث يتغذى على الحشائش والنباتات والأعشاب، ,وعلى الرغم من أنها لا تشكل أي خطر على الإنسان، إلا أنها في بعض الأحيان يمكن أن تُظهر سلوك عنيف إذا شعرت بالتهديد.

فهل تعلم كيف تتناول الثيران طعامها؟

تقوم الثيران بابتلاع الطعام بدون مضغ، ثم بعد ذلك تقوم بعملية تشبه التقيؤ حتى تعيد الطعام إلى الفم لتقوم بمضغه، فهي تنتمي إلى ما يعرف بالحيوانات المجترة التي تتناول طعامها على مرحلتين، وتعيش الثيران متوسط 20 لـ 25 سنة.

3. ثعبان

يعتقد البعض بأن الثعابين كلها سامة وخطيرة وتهدد حياة الإنسان إذا ظهرت في مكان قريب منه، ولكن في الحقيقة هناك أكثر 3000 نوع من أنواع الثعابين، وعدد الأنواع السامة لا يتعدى 600، وحوالي %7 فقط من هذه الأنواع بإمكانه أن يؤذي إنسان أو يتسبب في قتله، حيث تمتلك الثعابين لسان مشقوق يتحرك في اتجاهات مختلفة لتتمكن من التعرف على رائحة المكان من حولها إما أن يكون هناك خطر أو تهديد من حولها، أو تستخدمه أيضاً في اكتشاف الفرائس من حولها.

ADVERTISEMENT

تمتلك الثعابين قشور أو حراشف على جلدها تقوم بأكثر من وظيفة، من أهمها أنها تحفظ الرطوبة داخل الجسم في الطقس الجاف، كما تساعد على تقليل احتكاك جسم الثعبان بالسطح الذي يتحرك عليها، وتنتمي الثعابين إلى عائلة ذوات الدم البارد.

كل شهر على الأقل تقوم الثعابين بتغيير جلدها عن طريق حك الجسم مع شجرة أو صخرة، ثم تبدأ في الحركة حتى تتمكن من إخراج جسمها من الجلد الخارجي القديم، فيما يعرف بعملية انسلاخ جلد الثعبان، وتساعد هذه العملية على التخلص من أي طفيليات أو كائنات دقيقة على الجلد القديم، وتساعد أيضاً على توفير مساحة كافية حتى ينمو الثعبان ويزداد حجمه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد