ADVERTISEMENT

حاسبة السعرات الحرارية للكلاب

إطعام الكلب كمية الطعام الصحيحة أمر هام للحفاظ على وزن صحي ومثالي وتجنب السمنة التي تُعرِض الكلب لمشاكل صحية خطيرة، ومن هنا تأتي أهمية استخدام حاسبة السعرات الحرارية للكلاب لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الكلب يوميُا.

ADVERTISEMENT

أهمية حاسبة السعرات الحرارية للكلاب

سيساعدك حساب احتياجات الكلب من السعرات الحرارية على ضمان حصول الكلب على الكمية المناسبة من الطعام كل يوم، فإطعام الكلاب الكمية الصحيحة من السعرات الحرارية اليومية سيحافظ على صحة ورشاقة كلبك، وسيجنبه زيادة الوزن والسمنة التي تسبب العديد من المشكلات الصحية.

عوامل تؤثر على حساب السعرات الحرارية للكلاب

عمر الكلب ومراحل الحياة المختلفة

تختلف احتياجات السعرات الحرارية حسب مرحلة الحياة، حيث تختلف احتياجات الجراء عن احتياجات الكلاب البالغة، كما تحتاج إناث الكلاب الحامل أو المرضعة إلى سعرات حرارية أكثر من الكلب البالغ العادي.

مستوى النشاط

تختلف كل سلالة من سلالات الكلاب في مستوى النشاط، وتحرق الكلاب النشطة سعرات حرارية أكثر من الكلاب الخاملة والتي لا تتحرك كثيراً، لذا فهي تحتاج إلى سعرات حرارية أكثر كل يوم.

ADVERTISEMENT

جسم الكلب وحالته الصحية

جسم الكلب وما إذا كان يعاني من نقص أو زيادة في الوزن، وحالته الصحية عوامل مهمة يجب مراعاتها عند حساب السعرات الحرارية المطلوبة يوميًا.

كيف يمكنني حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها كلبي؟

استشر طبيبك البيطري

استشر طبيبك البيطري للمساعدة في تحديد وزن الجسم المثالي لكلبك واحتياجاته من السعرات الحرارية، وإذا كان كلبك بحاجة إلى إنقاص الوزن أو اكتسابه، فيجب أن يتم ذلك تدريجيًا وبإشراف طبي.

سيقوم الطبيب البيطري إلى تقييم الصحة العامة لكلبك والتأكد من عدم وجود مرض يؤثر على وزن الكلب.

استخدام حاسبة السعرات الحرارية للكلاب

يقدم لك قسم صحة الحيوانات الأليفة من موقع كل يوم معلومة طبية حاسبة السعرات الحرارية للكلاب، وهي حاسبة سهلة الاستخدام، حيث يمكنك وبكل سهولة ادخال بعض البيانات والتي تشمل:

ADVERTISEMENT
  • وتحديد إذا كان الكلب مخصي أو غير مخصي.

ثم الضغط على “احسب” لتظهر لك النتيجة والتي تشمل السعرات الحرارية اليومية لكلبك، وكذلك السعرات الحرارية اليومية للوزن المثالي.

كم عدد الوجبات التي يجب أن أقدمها لكلبي يوميًا؟

يفضل أن تُطعم كلبك 2-3 وجبات يوميًا، قم بتقسيم عدد السعرات الحرارية المطلوبة يوميًا على وجبات كلبك.

انتبه؛

  • يجب احتساب أي شيء وكل شيء يأكله كلبك ضمن السعرات الحرارية المطلوبة يوميًا، حيث يمكن أن يزيد ما يتناوله الكلب من سعرات حرارية نتيجة تناوله الحلوى المخصصة للكلاب، وفضلات المائدة، وتناوله للطعام من وعاء طعام القطط الذي يتسلل إليه بين الحين والآخر وكل ذلك سيؤدي في النهاية إلى زيادة وزن الكلب.
  • يجب أن يكون لكل كلب وعاء طعام خاص به حتى تتمكن من تتبع الكمية التي يستهلكها كل كلب في اليوم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة abbas.shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد