ADVERTISEMENT

تغذية الكلاب الجولدن في المراحل العمرية المختلفة

تغذية الكلاب الجولدن
تغذية الكلاب الجولدن

النظام الغذائي هو مفتاح  الصحة الجيدة للكلاب، وإذا لم يتم إطعام الكلاب الطعام الصحيح بالكميات المناسبة فقد يعانون من السمنة أو سوء التغذية، وفي المقال التالي نخبرك كل ما تريد معرفته عن تغذية وأكل الكلاب الجولدن.

ADVERTISEMENT

ما هو أكل جرو الجولدن؟

  • تحتاج جراء الجولدن إلى الكثير من العناصر الغذائية يوميًا لدعم مستويات نشاطها ونموها، لذلك من الضروري شراء طعام الجراء المصمم خصيصًا لسلالات الكلاب الكبيرة الحجم.
  • ابحث عن طعام الجراء الجاف (الدراي فود)، الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويكون حجمه مناسب للجراء الصغيرة.
  • يجب مراقبة كمية طعام الجراء والوزن، لتجنب حدوث الإفراط في تغذية الجرو أو نقص في التغذية، وانتبه؛ نقص التغذية يمكن أن يكون خطيرًا لأن الجراء لا تزال في مرحلة النمو.
  • إذا كان الجرو ينمو ولا يكتسب وزنًا كافيًا، فقم بإضافة القليل من الطعام، أما إذا بدا أن الجرو يكتسب وزنًا زائدًا ويبدو منتفخًا، فقد يكون السبب هو الإفراط في تناول الطعام، لذا يجب استشارة الطبيب البيطري إذا لاحظت أي تغيرات ملحوظة في وزن أو شهية أو مظهر الجراء حيث يمكن أن تكون هذه التغيرات أعراض لمشكلات طبية خطيرة.

كمية أكل جراء الكلاب الجولدن في اليوم الواحد

أكل جرو الجولدن

  • الجرو في عمر شهرين: 2 وربع كوب من الطعام مقسمة على 3 مرات يوميًا.
  • الجرو عمر 3 أشهر: حوالي 3 أكواب من الط
    عام مقسمة على 3 مرات يوميًا.
  • الجرو في عمر 4 أشهر: حوالي 3 أكواب من الطعام مقسمة على 3 مرات يوميًا.
  • الجرو في عمر 5-6 أشهر: 3 أكواب من الطعام مقسمة على مرتين  يوميًا.
  • الجرو في عمر 7-8:  3 إلى 3 ونصف أكواب من الطعام مقسمة على مرتين  يوميًا.
  • الجرو في عمر 9-10 أشهر: 3-4 أكواب من الطعام مقسمة على مرتين  يوميًا.
  • الجرو في عمر 10-12 شهر: 3-4 أكواب من الطعام مقسمة على مرتين  يوميًا.

تغذية الكلاب الجولدن الكبيرة

  • يتم التحول من طعام الجراء إلى طعام الكلاب الكبيرة البالغة بين عمر 6 أشهر إلى عمر عام، وانتبه؛ حيث يختلف طعام الكلاب الكبيرة عن طعام الجراء، ولتجنب المشكلات الهضمية التي تنتج عن هذا التحول يجب التغيير من طعام الجراء إلى طعام الكلاب الكبيرة بالتدريج، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إضافة ربع كمية الوجبة من طعام الكبار والباقي من طعام الجراء لبضعة أيام، ثم قم بزيادة طعام الكبار لنصف الوجبة لبضعة أيام ، ثم زد طعام الكلاب الكبيرة حتى تصل الكمية لثلاثة أرباع الوجبة لعدة أيام إضافية، ثم إذا لم تكن هناك أي علامات على عسر الهضم، فقدم لكلبك طعام الكلاب الكبيرة في كامل الوجبة.
  • متوسط كمية الطعام التي يأكلها الكلب الجولدن البالغ حوالي 3-5 أكواب من الطعام في اليوم، ولكن انتبه؛ عوامل مثل العمر والجنس ومستويات الطاقة ونمط الحياة كلها أشياء من شأنها زيادة أو تقليل كمية الطعام المقدمة، لذلك ننصحك باستشارة طبيبك البيطري حول أفضل نظام غذائي لكلبك الجولدن للوقاية من سوء التغذية أو السمنة.
  • يمكنك مشاركة كلبك الجولدن بعض من طعامك مثل القطع الصغيرة من لحم الدجاج الأبيض أو اللحم البقري المطبوخ ولكن بدون إضافة أي توابل أو نكهات.

تغذية الكلاب الجولدن المُسنة

كلب جولدن مسن

ADVERTISEMENT

قد يختلف أكل الكلاب الجولدن المُسنة، فقد تحتاج تلك الكلاب إلى طعام غني بالمغذيات التي تدعم صحة القلب والعظام والمفاصل، كما قد تحتاج إلى تقليل كمية الطعام لأن الكلاب المُسنة لا تقوم بنشاط بدني كبير، وللحصول على أفضل نصيحة حول تغذية كلبك الجولدن في مرحلة الشيخوخة ننصحك باستشارة طبيبك البيطري.

أكل كلاب الجولدن الضار

تجنب الطعام منخفض الجودة الذي لا يحتوي على الاحتياجات الغذائية الهامة لصحة وسلامة نمو كلاب الجولدن.

ADVERTISEMENT

كما يجب تجنب إطعام كلبك الجولدن طعام البشر تمامًا، وخاصةً إذا تم طهيه بالبصل والتوابل والمكونات الأخرى التي يحتمل أن تكون سامة للكلاب، ويجب أن تعرف أن طعام البشر ليس صحيًا للكلاب ولا يجب إطعامه لكلبك مهما طلب منه ذلك.

ولمعرفة كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها كلبك يومياً؛ يمكنك حسابها من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب:

تعرف على مميزات وعيوب كلاب الجولدن قبل أن تقرر اقتنائها

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد