ADVERTISEMENT

أهم 3 نصائح قبل ترك الكلب وحيد في المنزل

ترك الكلب وحيد في المنزلبالتأكيد ترغب في اصطحاب كلبك الأليف معك في كل مكان تذهب إليه، إلا أن ذلك قد لا يكون ممكنًا في بعض الأحيان، فلا يمكنك اصطحاب كلبك إلى العمل، أو لبعض الزيارات، وحتى بعض المطاعم، وهذا يعني أنك ستضطر إلى تركه بمفرده في المنزل، وفي هذا المقال نقدم لك أهم النصائح قبل ترك الكلب وحيد في المنزل .

ADVERTISEMENT

نصائح قبل ترك الكلب وحيد في المنزل

من الحكمة أن تمنح كلبك مكانًا مألوفًا ومريحًا للنوم عد تركه وحيداً في المنزل، وكرات أو ألعاب المضغ، ولكن تأكد من أن تلك الألعاب آمنة وأن الكلب لا يستطيع تمزيقها أو بلع أي أجزاء منها.

لا تنسى ترك الطعام والمياه العذبة لكلبك قبل تركه بمفرده في المنزل، وإذا كنت معتادًا على تشغيل الموسيقى أثناء وجودك في المنزل، فيمكنك تشغيل الراديو أثناء الخروج لجعل كلبك يشعر بالألفة.

ADVERTISEMENT

1- حدد أين ستترك كلبك

الخطوة الأولى إذا كنت ستترك كلبك بمفرده في المنزل هي اتخاذ قرار بشأن المكان الأمثل لترك كلبك سواء داخل المنزل مع ترك حرية التجول له، أو تخصيص مكان له بداخل المنزل، أو تركه خارج المنزل في الفناء مثلاً.

تشمل العوامل المحددة لمكان ترك الكلب ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • طول الوقت الذي ستترك الكلب بمفرده فيه.
  • مدة قدرة الكلب على حبس البول.
  • أحوال الطقس.
  • توافر فناء في المنزل.
  • سلوكيات الكلب، وهل له سلوكيات مدمرة أم لا.

2- درب كلبك على البقاء في المنزل بمفرده

ترك الكلب وحيد في المنزل

بمجرد تحديد الموقع الذي ستترك فيه كلبك، فقد حان الوقت لتعوده على قضاء وقت ممتع بمفرده، فهناك عدة تدريبات للكلب تؤهله للبقاء بمفرده في المنزل، ويُعد أفضل تدريب هي ترك الكلب في المكان الذي اخترته لفترة قصيرة ليعتاد عليه ثم زيادة الوقت تدريجيًا.

اترك الكلب بمفرده لفترات أطول كل يوم، بينما تكون أنت في جزء آخر من المنزل، أو تكون في فناء منزلك، أو ربما تغادر تمامًا، اعط الكلاب حلوى قبل مغادرتك، ولا تتأثر وتعود إلى كلبك عندما يبدأ في الأنين أو النباح أو العواء عندما تغادر.

ADVERTISEMENT

3- وفر نشاط منتظم لكلبك

الكلاب حيوانات اجتماعية جدًا، وبالتالي لا تحب أن تكون وحيدة، كما أنها ليست لديها دوافع ذاتية لممارسة التمارين بأنفسهم، وهذا يعني أنه إذا تركت كلبك لفترات طويلة بمفرده في المنزل، فسيكون عليك قضاء بعض الوقت في النشاط البدني والتفاعل الاجتماعي مع كلبك عندما تكون في المنزل.

الكلاب تميل إلى أن تكون أكثر نشاطاً في الفجر ووقت الغروب، لذلك من الأفضل أن تقدم لكلبك بعض التمارين قبل المغادرة في الصباح وعند العودة في المساء، وقد يكون التمرين عبارة عن الركض أو المشي في الحي أو رمي الكرة مرارًا وتكرارًا في الحديقة أو في الفناء الخلفي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تقضي وقتًا ممتعًا مع كلبك الأليف في التحدث معه، وملاعبته أو تنظيف أسنانه بالفرشاة، وإظهار الاهتمام به بشكل عام.

ADVERTISEMENT

نصيحة هامة

إذا اضطررت لترك كلبك في المنزل بمفرده لمدة أكثر من ثماني ساعات، ففكر في توصية أحد الأصدقاء أو الجيران للاطمئنان على الكلب واصطحابه للتبول.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم نصائح قبل ترك الكلب وحيد في المنزل ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد