ADVERTISEMENT

تدريب كلب بوكسر في المراحل العمرية المختلفة

تدريب كلب بوكسركلاب البوكسر كلاب رياضية وتتمتع بكتلة عضلية مميزة، وتم تربيتها في الأساس لتكون كلاب حراسة، ولكن يجب تدريب تلك الكلاب جيداً لمنع السلوك غير المرغوب فيه، وفي المقال التالي نخبرك كل ما يهمك من معلومات حول تدريب كلب بوكسر في المراحل العمرية المختلفة.

تدريب جرو البوكسر عمر 8-16 أسبوع: مرحلة النمو

يجب البدء في تدريب جرو كلب البوكسر مبكرًا في مرحلة النمو ما بين 8-16 أسبوعًا، وفي هذا العمر يمكنك تعليمه التالي:

ADVERTISEMENT

التنشئة الإجتماعية

ويكون هدف التدريب هو جعل الجرو اجتماعي وتعويده على الاختلاط بالكلاب والبشر وتسمى هذه الخطوة التنشئة الاجتماعية وهي أمر ضروري منذ اللحظة التي يدخل فيها الجرو إلى المنزل، وتكون كلاب البوكسر اجتماعية للغاية إذا تمت هذه الخطوة بشكل صحيح.

النظافة Grooming

يجب أن تجعل الجرو منذ سن صغير معتادًا على روتين النظافة، ولحسن الحظ كلاب البوكسر كلاب قصيرة الشعر يسهل الحفاظ على نظافة شعرها وتمشيطه، إلا أن الكثير منها يسيل لعابه بشكل مفرط، لذلك ستحتاج إلى تعويدهم على الهدوء أثناء تنظيفهم، ويتم ذلك باستخدام منشفة مبللة والمسح برفق بين الطيات الموجودة على أنف الكلب وتحت طيات اللغد لتنظيف اللعاب، كما يمكن أيضًا مسح فرو الكلب وكفوفه بعد قضاء حاجته لإزالة أي أوساخ.

يجب أن تربط بين روتين النظافة بالمكافآت الإيجابية مثل الطعام والثناء حتى يعتاد الجرو منذ الصغر على هذا الروتين.

ADVERTISEMENT
اقرأ أيضًا: تغذية كلاب بوكسر

3- تدريبات الطاعة الأساسية

غريزة كلب البوكسر الأساسية هي الصيد، لذا إذا لم يتم توجيه وتقويم سلوكه فسوف يتجه للسلوك التدميري مثل مضغ الأحذية أو سرقة طعامك، لذا ابدأ بتعليمهم أوامر الطاعة الأساسية مثل” اجلس “و” ابق “و” تعال” منذ لحظة إحضارهم إلى المنزل، وكلاب البوكسر تحب التعلم ولكن يمكن أن تكون عنيدة، ويستجيبون بشكل أفضل لتدريب التعزيز الإيجابي القائم على المكافأة مثل قطع الدجاج الصغيرة أو الهوت دوج.

تدريب كلب بوكسر بعمر 6 شهور: مرحلة الطفولة

تدريب-جرو-البوكسر

يكون جرو البوكسر بعمر 6 شهور في مرحلة الطفولة Puppy Stage قد تعلم أن يكون اجتماعي، ويكون هادئ أثناء روتين تنظيف، وكذلك قد تدرب على تمرينات الطاعة الأساسية، ويمكنك في هذه المرحلة تعليمه التالي:

التدريب على استخدام الحمام

كلاب البوكسر كلاب نظيفة وتتدرب على استخدام الحمام بسرعة، ويجب أن تتوجه بجروك إلى المكان المخصص لقضاء حاجته في غضون 5 إلى 15 دقيقة من الأكل أو الشرب أو النوم أو اللعب، وبمجرد قضاء الجرو لحاجته في المكان المخصص لذلك فقم بمكافئته.

ADVERTISEMENT

تدريبات الطاعة المتقدمة

كلاب البوكسر أذكياء ونشطاء، ويمكنك بعد أن تتأكد من إتقانهم تدريبات الطاعة الأساسية أن تعلمهم بعض الحيل والألعاب وهي طريقة رائعة لتوجيه طاقتهم اللامحدودة.

التمرينات والنشاط البدني

على الرغم أن كلاب البوكسر كلاب نشيطة، إلا أنه من الأفضل لها في هذا العمر ممارسة نشاط بدني خفيف وعدم تركها تجهد نفسها حتى تنضج ويكتمل نموها، وذلك نظرًا لأن كلاب البوكسر سلالة متأخرة النضج ولا تنمو صفائح النمو بالكامل حتى عمر 18 شهرًا على الأقل.

يمكن لكلب البوكسر في عمر ستة أشهر أن يمارس نشاط المشي، وألعاب الجلب، والاختباء، وغيرها من الأنشطة التي لا تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيراً.

تدريب كلب بوكسر بعمر عام: مرحلة النضج

تدريب كلب بوكسر

  • بعمر عام واحد؛ يجب أن يكون كلب البوكسر قد أتقن العديد من المهارات والأوامر، وأن يكون مدربًا تمامًا على استخدام الحمام، وأن يكون اجتماعيًا ويستمتع بمقابلة أشخاص وحيوانات أليفة جديدة.
  • يمكن في هذا العمر وبعد أن تكون قد دربت كلبك البوكسر جيدًا أن يقوم بالمشاركة في العديد من الأنشطة والمسابقات.
  • إن ممارسة التمارين بانتظام أمر ضروري للغاية لكلبك البوكسر طوال حياته بعد النضج، وهدف هذه التمارين إبقائه نشيطًا ورشيقًا،  ويمكن أن تشمل هذه التمارين تمشية أو نزهة لطيفة في فترة الظهيرة أو ممارسة الرياضة معه مثل لعبة رمي الكرة، وتذكر مزيد من الحركة يعني المزيد من القوة والحيوية لكلبك.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيفية تدريب كلب بوكسر في مراحله العمرية المختلفة، يمكنك في هذا المقال معرفة مواصفات وطباع كلب البوكسر ومميزاته وعيوبه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد