ADVERTISEMENT

كيفية تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي

تدريب كلب الإسكيمو الأمريكيكلاب الإسكيمو الأمريكية من سلالات الكلاب الذكية والمخلصة، وهي كلاب يقظة ونشطة، ومن السهل تدريبها، وفي المقال التالي نخبرك أهم قواعد تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي.

ADVERTISEMENT

متى تبدأ تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي؟

يجب أن تبدأ في تدريب جرو الأسكيمو الأمريكي منذ اليوم الأول الذي تحضره فيه إلى المنزل، حيث أن تدريب الجراء على السلوك الصحيح منذ الصغر أمر هام حتى يعرف الجرو بالضبط ما هو متوقع منه.

جراء الأسكيمو الأمريكي فضوليون للغاية ويبدأون التعلم بعد ولادتهم بوقت قصير، حيث يتمتع هذا الكلب بالذكاء ويمكنه تعلم أشياء جديدة بسهولة، لذلك لا تضيع هذه الفرصة المبكرة لتعليمه، ويمكن البدء بتعليم بعض التدريبات الصغيرة بمجرد فتح الجراء لأعينهم والمشي.

ADVERTISEMENT

على الرغم أن الجراء تمتلك فترات انتباه قصيرة، ولكن يمكنك البدء في تعليمهم أوامر طاعة بسيطة وأساسية مثل “الجلوس” و “الاستلقاء” و “الثبات” في الأسبوع 7-8 من العمر، ويعتبر أفضل مكان لتدريب كلبك الإسكيمو هو منزلك، لأنه المكان الوحيد الذي سيشعر فيه بالراحة.

أهم قواعد تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي

أهم قواعد تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي

ADVERTISEMENT

ضع جدول

يمكن أن يتعلم جراوي كلب الإسكيمو الأمريكي قواعد المنزل مبكرًا إذا قمت بوضع جدول زمني ثابت لهم، حيث يُنصح أن يكون وقت الطعام والتمشية واللعب والقيلولة ووقت دخول الحمام في نفس الوقت كل يوم، وبهذه الطريقة سيتعلم الجراء توقع هذه الأشياء في ساعات محددة، وسيكونون أقل قلقًا أو تدميراً خلال فترات أخرى من اليوم.

الحزم في التدريب

يجب أن يعرف الكلب من هو القائد ليطيعك، ويجب أن تكون حازمًا بشأن ما هو مسموح وما هو غير مسموح.

التدريب عن طريق المكافأة

يجب استخدام طريقة التعزيز الإيجابي أو التدريب عن طريق المكافأة وليس العقاب، فالصراخ على الجرو يجعله يخاف منك فقط، ولن يستمع إلى أي شيء تريد قوله، يجب عليك فقط أن تتحلى بالصبر وتكافئ السلوك الجيد بالحلوى واللعب والثناء، وتجاهل السلوك السيئ، أو ببساطة قل كلمة “لا” لجذب انتباهه وإعادة توجيهه نحو السلوك الذي تريده منه وكافئه.

ADVERTISEMENT

تدريب الإسكيمو الأمريكي على المشي بالسلسلة

تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي على المشي بالسلسلة أمر هام للتمشية، كما أن استخدام السلسلة أثناء التدريب يساعد في جذب انتباه الكلب إلى المكان أو الأمر الذي تريده.

اجعل السلسلة قصيرة وقم بسحبها برفق لإيقاف السلوك السيئ قبل أن يبدأ، أو لجذب انتباه الكلب لأمر ما، وعلّم كلبك السير بجوارك وقم بجذبه أيضًا إذا أراد أن يسبقك، ومع التكرار سيتعلم أن يظل بجانبك ويتبع قيادتك أثناء التمشية.

تدريب كلب الإسكيمو الأمريكي على وقف النباح

معروف عن كلاب الإسكيمو الأمريكي أنها كثيرة النباح بصوت عالي، ويكون هذا النباح مزعج لمالكي الكلب وللجيران كذلك، ولا يمكن وقف هذا السلوك ولكن يمكن السيطرة عليه نوعًا ما من خلال إدراك غريزة هذا الكلب في حراسة منزله، لذا انظر إلى ما ينبح عليه، ثم قل له “لا بأس”، وفي نفس الوقت قم بإصدار ضوضاء تلفت انتباه الكلب وتجعله يتوقف عن النباح وقل الأمر اهدأ “Quiet” وعندما يتوقف عن النباح ويهدأ امدحه لتشجيعه على هذا السلوك الجيد.

ADVERTISEMENT

يمكنك أيضًا معرفة كيفية تدريب كلبك على مهارات مختلفة مثل: التدريب على استخدام الحمام، والتدريب على الجلوس في القفص، فكل هذه التدريبات هامة لأي كلب أليف.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد