ADVERTISEMENT

خطوات تدريب كلاب جريفون في المنزل

تدريب كلاب الجريفونكلاب جريفون هي كلاب أليفة صغيرة الحجم ومن الرائع الحصول على أحدها، وبالتأكيد ولكي تستمتع برفقة كلبك الجريفون يجب أن يتعلم أساسيات التدريب على طاعة الأوامر، وفي المقال التالي نخبرك كيفية تدريب كلاب جريفون ومعلومات هامة أخرى.

متى يبدأ تدريب كلاب الجريفون؟

يجب أن يبدأ تدريب كلب جريفون منذ أن يكون جروًا صغيرًا منذ لحظة إحضاره إلى المنزل، ويجب أن تعرف قبل أن تبدأ في تدريب كلاب الجريفون أنها كلاب ذكية لكنها حساسة، ولن يستجيب كلب الجريفون للمعاملة القاسية أو الضرب أو الصراخ.

ADVERTISEMENT

وتعتبر أفضل أساليب التدريب الناجح لكلاب الجريفون هي التي تعتمد على المديح والثناء، واستخدام جهاز النقر أو أداة النقر clicker وهو جهاز يصدر صوت طقطقة عند الضغط عليه، واستخدام الحلوى treats، وبالطبع الكثير من الصبر.

أساسيات تدريب كلاب جريفون

لا يجب أن يكون تدريب جراء كلاب جريفون أمرًا صعبًا، وهناك أربعة أشياء خطوات يمكنك القيام بها لتغيير سلوك الجراء وجعل التدريب سهلاً:

الخطوة الأولى: التحكم في الحركة

تدريب جرو جريفون

ADVERTISEMENT
  • يجب عليك التحكم في حركة جرو الجريفون في المنزل في البداية، حيث لا ينبغي أبدًا السماح للجراء الصغيرة بالتجول بحرية في جميع أنحاء المنزل قبل أن تتعلم التدريبات المنزلية الأساسية، وذلك لمنع السلوك التدميري غير المرغوب فيه مثل مضغ الأثاث، أو التبول والتبرز في غير المكان المخصص لذلك، والأسوأ من ذلك أن الجرو قد يكون معرض لخطر ابتلاع شيء خطير.
  • كون الجرو طليقًا في المنزل يجب أن يكون امتيازًا يتم اكتسابه ببطء بعد أن ينضج (على الأقل في عمر 10 أشهر) بعد أن يكون قد تعلم جميع القواعد والروتين، وليس لديه مشاكل سلوكية.
  • قد تعتقد أن هذا وقت طويل للانتظار. لكن الجرو الخاص بك سيبقى معك لمدة 10 إلى 15 عامًا. بالتأكيد يمكنك أن تكون شديد اليقظة لمدة عام أو عامين فقط من تلك السنوات، وبالتالي ضمان أن جميع السنوات المتبقية ستكون خالية من المشاكل.
  • يمكنك التحكم في حركة الجرو عن طريق استخدام القفص، أو تخصيص غرفة له، أو عن طريق ربطه بالسلسلة.

الخطوة الثانية: تعلم الهدوء

يجب أن تعلم جروك الهدوء، حيث يكون من الأسهل تدريب الجراء الهادئة وليست المثارة وكثيرة النشاط والحركة والقفز، لذا من الهام تعليم الجرو من البداية فعل النهي “لا” والموافقة “نعم” والأهم أمر Place أو الجلوس في المكان الذي يعلم الجرو أن يذهب إلى فراشه ويبقى هناك حتى يُمنح الإذن للتحرك، فهذا التمرين يعلم الجرو الهدوء والتحكم في الانفعالات والاسترخاء الجسدي والعقلي.

الخطوة الثالثة: تعديل السلوك

اهتم بمنع الكلب من السلوكيات الخاطئة بجانب اهتمامك بالتركيز على تعليمه الأوامر الأساسية لتحصل في النهاية على نتيجة مرضية.

الخطوة الرابعة: المكافأة

يجب أن تحرص على استخدام طريقة التدريب الصحيحة واستخدام أسلوب تدريب متوازن قائم على المكافأة للسلوكيات الصحيحة كي تشجع الكلب على تكرار هذا السلوك، وتصحيح السلوك السيء بدون عقاب وستقل فرص تكرار هذا السلوك.

تدريب كلب جريفون على الحمام

تدريب جرو الجريفون على استخدام الحمام يتم كالآتي:

ADVERTISEMENT
  • يعتبر تدريب الجرو على استخدام الحمام من أكبر التحديات التي يواجهها أصحاب الكلاب، حيث لا يطور الجرو سيطرته الكاملة على مثانته حتى يزيد عمره عن 4 أو 5 أشهر، ولأن الجراء في العمر الصغير يأكلون أكثر، فإنهم يحتاجون  إلى الحمام بشكل متكرر أكثر من كلب الجريفون البالغ الكبير.
  • لذا بعد كل قيلولة أو وجبة أو شرب للماء أو لعب اصطحاب الجرو إلى المنطقة المخصصة له لقضاء حاجته سواء داخل أو خارج المنزل، ثم إرجاعه إلى قفصه أو مكانه.
  • كرر هذا الموقف كل يوم حتى تتطور لدى الجرو عادة قضاء حاجته في المكان المخصص لذلك.

عندما يكبر جرو كلب الجريفون ويصبح كلب بالغ حر الحركة في أرجاء المنزل سيكون قد تعلم قضاء حاجته في المكان المخصص له ولن تواجه مشكلة طالما قد دربته على استخدام الحمام مبكرًا.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك بأهم خطوات وأساسيات تدريب كلاب جريفون، يمكنك التعرف ايضا على أبرز طباع ومواصفات كلاب الجريفون.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد