ADVERTISEMENT

كيفية تدريب كلاب جريت دان الضخمة

تدريب كلاب جريت دانكلب جريت دان أو الكلب الدانماركي الضخم كلب كبير الحجم ورشيق ومفتول العضلات، ويجب تدريبه منذ الصغر تدريبًا صحيحاً للسيطرة على سلوكياته وتصرفاته، وفي المقال التالي نخبرك كيفية تدريب كلاب جريت دان.

ADVERTISEMENT

أهم قواعد تدريب كلاب جريت دان

تشمل أهم قواعد تدريب كلاب جريت دان الناجح مايلي:

بدء التدريب مبكرًا:

  • ابدأ بتدريب كلب الجريت دان مبكرًا في سن 8-10 أسابيع، فجراء الجريت دان تكون لديها رغبة في إرضاء صاحبها، لذلك سيكون من السهل تدريبها.
  • التدريب المبكر هام جدًا لكلاب الجريت دان لأنها تنمو لتكون كلاب كبيرة الحجم جدًا، لذلك يجب تعليمه السلوك الجيد مبكراً للسيطرة على تصرفاته، ولأنه سيكون من الصعب إقناعه بفعل الأشياء مع تقدمه في السن وكبر حجمه.

لا تضرب كلبك:

  • لا تضرب كلبك أبدًا، فمعاقبة أو ضرب كلبك الجريت دان عندما لا يتصرف بالطريقة التي تريدها أمر مرفوض، لأن الكلب سوف يخاف منك ويكرهك بدلًا من التعلم من العقاب.
  • يجب أن تعلم أنه إذا كان كلبك يتصرف خوفًا من العقاب، فقد يصاب بالإحباط أو القلق، كما قد يؤدي هذا إلى الغضب المكبوت نتيجة العقاب إلى أن يصبح الكلب عدوانيًا، وعدوانية كلب كبير الحجم مثل الجريت دان يمكن أن تمثل خطراً عليك.
  • يمكنك التعبير عن عدم الرضا بحزم وهدوء إذا كان الكلب يتصرف بشكل سيئ أو يقوم بسلوك لا ينبغي أن يفعله، فيمكن أن تقول عبارة مثل “لا” بحزم، وبمجرد أن يصحح الكلب سلوكه، قم بالثناء عليه.

كافئ كلبك:

كافئ كلبك عندما يقوم بالسلوك الصحيح، فالتدريب من خلال المكافآت هو أفضل طريقة لجعل كلبك الجريت دان يتدرب بشكل صحيح، وذلك لأن كلبك سيربط التدريب بأشياء ممتعة مثل حلوى الكلاب اللذيذة أو المدح والثناء على الفعل الصحيح.

ADVERTISEMENT

كن صبوراً:

عليك متابعة تدريب كلبك بانتظام، فالكلب لن يتعلم بين ليلة وضحاها، ولكن مع الالتزام سيتحسن أداء الكلب وستتحسن استجابته للتدريب.

تدريبات التنشئة الإجتماعية

كيفية تدريب كلاب جريت دان

ADVERTISEMENT
  • احرص على جعل كلبك اجتماعيًا في وقت مبكر، حيث يحتاج كلب جريت دان إلى أن يتعرف على الكلاب والأشخاص الآخرين حوله في وقت مبكر من حياته، لأن ذلك سيضمن ذلك أن يتصرف الكلب بشكل لطيف وألا يكون عدواني تجاه الكلاب والأشخاص الآخرين، وللقيام بذلك؛ اصطحب كلبك إلى الخارج إلى حديقة الكلاب على سبيل المثال، أو ادع الناس إلى منزلك.
  • تدريبات التنشئة الإجتماعية مهمة بشكل خاص بالنسبة لكلب جريت دان لأنه إذا هاجم كلابًا أو أشخاصًا آخرين، فيمكنه إلحاق أضرار جسيمة للغاية بهم.

تدريب كلاب جريت دان على الحمام

  • يجب أن تبدأ في تدريب جراوي الجريت دان على الحمام أول شئ عند إحضاره إلى المنزل، وذلك عن طريق تحديد مكان في الفناء ليكون مكان المرحاض الخاص به، وخذه إلى هناك كل 20 إلى 30 دقيقة في البداية، ثم قلل ذلك إلى مرة كل ساعة مع تقدمه في السن.
  • عندما يقوم كلب الجريت دان بقضاء حاجته في المكان المخصص لذلك، فامنحه المودة والاهتمام، فهذا التشجيع سيساعده على تكرار هذا السلوك عند رغبته في قضاء حاجته.

تدريب كلاب جريت دان على الطاعة

  • تدريبات الطاعة هامة جدًا لكلب جريت دان الضخم، حيث يحتاج إلى تعلم أوامر الطاعة الأساسية مثل “اجلس” و “اثبت” و “تعال”، فمن خلال هذه الأوامر يمكنك التحكم به في أي موقف تقريبًا.
  • استخدم الطعام أو الحلوى الصغيرة للمساعدة في تدريب كلبك.
  • ضع قطعة الطعام في يدك ودع كلبك يراها، واستخدم اليد التي تحتوي على الطعام لتعليم الكلب الأمر الذي تريده، مثل أن تجعل يدك تقترب من الأرض عند تعليمه أمر الجلوس، وعندما يقوم بتنفيذ الأمر اعطه الطعام.
  • كرر هذه الخطوات حتى يتقن الكلب الأمر ثم انتقل إلى الأمر الذي يليه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد