ADVERTISEMENT

خطوات تدريب الكلاب الجيرمن في المنزل بسهولة

تدريب الكلاب الجيرمنهل أنت متحمس لبدء تدريب كلبك الجيرمن شيبرد؟ نساعدك في هذا المقال على معرفة خطوات تدريب الكلاب الجيرمن على الطاعة بخطوات سهلة وفي أقصر وقت ممكن.

أساسيات تدريب الكلاب الجيرمن

  • كن مستعدًا لتدريب كلبك الجيرمن على تدريبات الطاعة الأساسية لمدة 10 إلى 15 دقيقة على الأقل يوميًا، ويُنصح بتقسيم وقت التدريب على مدار اليوم كي لا يشعر كلبك بالملل.
  • درّب كلبك على القيام بأمر واحد أو أمرين فقط خلال كل جلسة تدريبية حتى يتعلم الطريقة الصحيحة لأداء الأمر.
  • يعتمد الوقت الذي يستغرقه تدريب كلاب جيرمن على مدى انتظامك في التدريب وتفاهمك مع كلبك.

سن تدريب كلاب الجيرمن

  • جرو كلب جيرمن يكون قادر ومستعد لتعلم العديد من أوامر الطاعة البسيطة في عمر 6 إلى 7 أسابيع، ولكن لا يجب أن تكون جلسات التدريب مُكثفة في هذا العمر الصغير، فجلسة مدتها دقيقة كافية لجرو صغير.
  • بعد أسبوعين من بدء التدريب؛ يجب أن يكون جرو كلب الجيرمن تدرب على أوامر مثل الجلوس، والبقاء في مكانه، بالإضافة إلى معرفة اسمه.
  • يستغرق الأمر من 8 إلى 12 أسبوعًا لتدريب كلاب الجيرمن على تعلم أوامر الطاعة الأساسية.
  • إذا قمت بتدريب جرو كلب جيرمن بطريقة صحيحة، فيمكن عندما يبلغ من العمر 20 اسبوع أي حوالي خمسة أشهر أن يكون قد تعلم أهم الأوامر المنزلية، والتدريب على الجلوس في القفص، وفهم بعض أوامر الطاعة الأساسية.
  • تدريب كلبك على المشي بالسلسلة يمكن أن يتم بسهولة وسرعة إذا قمت بوضع السلسلة برفق على كلبك أو جروك، أو إذا استخدمت مكافآت الطعام أو الألعاب خلال التدريب.

الطريقة الصحيحة لتدريب كلاب جيرمن شيبرد

  • النظام الأكثر فاعلية وسهولة لتدريب كلاب جيرمن بطريقة صحيحة هو تدريب التعزيز الإيجابي للكلاب positive reward training أو ببساطة التدريب عن طريق المكافآت، ومن مميزات هذه الطريقة تحديد السلوكيات الصحيحة ومكافئتها في نفس اللحظة مما يخلق ربط إيجابي بين السلوك الصحيح والمكافئة.
  • هذه الطريقة ناجحة في تسريع معدل نجاحك والوقت الذي تستغرقه في تدريب كلبك الجيرمن.
  • انتبه؛ ينسى كلبك كل ما تعلمه إذا لم تكن منتظمًا في تدريبه اليومي، أو إذا تركته يؤدي سلوكًا سيئًا وكافأته عن غير قصد.
  • يمكن للعقوبات القاسية أن تجعل كلبك يخاف منك، لذا التزم بتدريب الكلاب الإيجابي، أو التدريب القائم على المكافأة، وذلك للحفاظ على علاقتك بكلبك، واحرص على تعلم كيفية تأديب ومعاقبة كلب الجيرمن بالطريقة الصحيحة لضمان عدم فقد العلاقة والترابط مع كلبك.

خطوات تدريب كلاب الجيرمن على الطاعة

تدريب كلاب الجيرمن على الطاعة

ADVERTISEMENT

سلالة كلاب الجيرمن سلالة ذكية ورائعة من الكلاب وسهلة التدريب، ولكن يجب أن تمنحهم الوقت والاهتمام الذين يحتاجون إليه من أجل تحقيق أكبر قدر من النجاح، وإليك أهم خطوات تدريب كلاب الجيرمن والتي تشمل:

1- تنويع أماكن التدريب

على الرغم أنه يُنصح في البداية بالبدء في تدريب كلبك الجيرمن في مكان هادئ في المنزل، إلا أن ذلك الأمر ضار على المدى الطويل، وذلك لأنه يجب تدريب الكلب على الاستجابة للأوامر خارج المنزل حتى مع وجود ما يجذب انتباهه مثل وجود أطفال أو كلاب وأشخاص آخرين.

لذا من أجل ضمان نجاح تدريبك لكلبك، يجب أن تعلمه الاستجابة لأوامرك بشكل صحيح في أي موقف سيواجهه مثل: في الحدائق وأثناء التمشية في الشارع وأي مكان يمكن أن تصطحب كلبك إليه.

ADVERTISEMENT

2- التدريب بانتظام

سوف ينسى الكلب المهارات التي تعلمها بدون تدريب مستمر ومنتظم، لذا لا تعاقب كلبك عندما يكون نقص التدريب هو المشكلة الحقيقية، وخصص وقت يومي للتدريب، وإذا كنت تريد أفضل النتائج، فقم بجلسات تدريبية يومية بانتظام من 10 إلى 15 دقيقة.

3- التدريب على مدار اليوم

أفضل طريقة لجعل كلب الجيرمن يتعلم أوامر جديدة هو دمج التدريب في المواقف المختلفة على مدار اليوم، على سبيل المثال: عند الاستعداد للخروج خارج المنزل، اطلب من الكلب الجلوس والانتظار عند الباب حتى تعطي الأمر بالخروج.

4- استخدم مكافآت مغرية ومحفزة لكلبك

اكتشف الأشياء التي تحفز كلبك كي يتحمس للتدريب، ويفضل الكلاب قطع الحلوى المُخصصة للكلاب وخاصةً عالية الجودة التي تحتوي على البروتين، وبالتأكيد أنت أكثر من يعلم تفضيلات كلبك.

5- لا تتسرع في التدريب ولا تتعجل النتائج

يختلف كل كلب عن الآخر في مدة التدريب والتعلم، لذا لا تشعر أنك بحاجة إلى التسرع في تدريب كلبك كما تشاهد في الفيديوهات التعليمية، ولا تتعجل في التدريب وإلا فلن يتعلم الكلب المهارات بشكل صحيح.

ADVERTISEMENT

عندما ترى كلبك الجيرمن ينسى أمرًا، فقم بتدريبه عليه من البداية مرة أخرى، وإذا كنت ملتزم بجدول التدريب اليومي وتتخذ خطوات صغيرة نحو أهدافك التدريبية فلا داعي للعجلة.

كيفية تضخيم الكلاب الجيرمن

قد يرغب البعض في تضخيم حجم عضلات الكلب الجيرمن بشكل سريع حتى يصبح أقوى مما قد يؤدي إلى التسبب في مشاكل العظام والمفاصل، لذا يجب أن تسمح أن ينمو كلبك بالطريقة الطبيعية الصحية دون تسريع، وإذا كنت ترغب في أن يكتسب كلبك الجيرمن بعض الوزن والعضلات فيجب أن يتم ذلك بطريقة صحيحة وخطوات مدروسة كالتالي:

  1. اختر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون.
  2. قم بإطعام الكلب الطعام المخصص للجراء فهو طعام عالي الجودة ومصمم لتعزيز النمو.
  3. أطعم كلبك المزيد من السعرات الحرارية عن طريق تقديم طعام الكلاب المُجفف.
  4. قم بتقديم وجبة إضافية لكلبك بالإضافة لوجباته.
  5. قدّم لكلبك الحلوى المخصصة للكلاب أكثر.
  6. أهم خطوات تضخيم حجم عضلات وبنية كلب الجيرمن هي ممارسة الرياضة بانتظام، والمشي والسباحة من الأنشطة التي يمكن القيام بها كل يوم للحفاظ على نشاط الكلب ومساعدته في الحفاظ على كتلة عضلاته، كما أن صعود الكلب لمنحدرات أثناء المشي يعزز نمو عضلات الساقين والصدر.

كمامات الكلاب الجيرمن

كمامات الكلاب الجيرمن

ربما تظن أن استخدام الكمامات يكون للكلاب الشرسة فقط أو لمعاقبة الكلب، ولكن لكمامة الكلب العديد من الفوائد والاستخدامات كالتالي:

  • لمنع الكلب من لعق الجروح على جسده.
  • أثناء تمشيط والعناية بشعر الكلب.
  • أثناء التمرين والتدريب.
  • لمنع النباح في بعض الحالات.
  • لمنع عض الكلب للآخرين في بعض الحالات الطارئة مثل أثناء كشف الطبيب البيطري على الكلب.
  • لمنع الكلب من التقاط الأشياء الضارة أثناء التمشية أو التدريب خارج المنزل.

مواصفات أفضل كمامات الكلاب الجيرمن

عندما تقرر شراء كمامة لكلبك الجيرمن يجب أن تراعي الشروط التالية:

  • الحجم: يجب أن يكون حجم الكمامة مناسب لفك الكلب ومريح عند الاستخدام حتى لا ينزعج الكلب، فلا يجب أن تكون واسعة للغاية، أو ضيقة تمنع التنفس واللهاث الذي يُبرد جسم الكلب وبدونه قد يُصاب الكلب بالاحتباس أو الاجهاد الحراري.
  • القدرة على الأكل والشرب: يجب أن يكون الكلب قادر على تناول الطعام وشرب الماء وهو يلبس الكمامة وخاصةً في الأيام الحارة لأنه يحتاج أن يشرب كمية كافية من الماء لترطيب جسمه، كما يجب أن يكون قادر على تناول الحلوى التي تعطيها له كمكافأة أثناء التدريب وهو يلبس الكمامة.
  • الغرض منها: ستجد في متجر الحيوانات الأليفة العديد من الأنواع والأشكال لكمامات الكلاب الجيرمن، لذا قم باختيار الكمامة التي تلبي أهدافك مثل منع النباح، أو منع العض وهكذا.
  • المتانة: يجب أن تكون الكمامة التي ستختارها لكلبك متينة وقوية حتى لا يقوم الكلب بنزعها.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك خطوات تدريب الكلاب الجيرمن على الطاعة بخطوات سهلة، نتمنى لك رحلة تدريبية ممتعة وناجحة مع كلبك الجيرمن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد