ADVERTISEMENT

أهم تجهيزات قبل إقتناء كلب في المنزل

تجهيزات قبل إقتناء كلب في المنزلمما لا شك فيه أن اقتناء حيوان أليف يجلب المرح والسعادة للمنزل، ولكن امتلاك حيوان أليف يعني المزيد من المسؤولية أيضًا، وفي هذا المقال نخبرك أهم تجهيزات قبل إقتناء كلب في المنزل 

ADVERTISEMENT

أولا؛ هل يمكنك تحمل مسؤولية وجود كلب في المنزل؟

قبل أن تفكر في امتلاك كلب، فكّر هل سيكون لديك الوقت الكافي لتمشية الكلب، فإذا كانت الإجابة “لا”، وليس لديك أي شخص يمكنه القيام بهذه المهام الأساسية، فيجب أن تُعيد نظر في هذا القرار.

كما يجب أن تعرف هل امتلاك كلب يناسب نمط حياتك، فبعض أنواع الكلاب ذات طاقة عالية للغاية، وبعضها يحتاج للرعاية المكثفة، وغيرها من متطلبات الكلاب المختلفة.

ADVERTISEMENT

قرر أي كلب يناسبك

تعرف على مواصفات سلالة الكلب التي تهتم بها وكن منفتحًا على تغيير رأيك إذا لم يكن مناسبًا لقدرتك على توفير احتياجاته، واطرح الكثير من الأسئلة على الأشخاص الذين يمتلكون كلب مثل الذي ترغب باقتنائه.

على سبيل المثال؛ كلب الشيواوا Chihuahua كلب صغير ولطيف للغاية، ويمكنه العيش في أي حجم من المنازل، كما أنه لا يتطلب الكثير من الرعاية، ولكنه لا يتوافق مع الأطفال، ومن المعروف أنه يعض الأطفال حتى دون أن يضايقوه.

ADVERTISEMENT

استشر طبيب بيطري

قبل أن تستقر على نوع كلب أليف يناسبك، استشر طبيب بيطري، حيث يمكن أن يكون الطبيب البيطري مصدرًا ممتازًا للمعلومات لمساعدتك في اختيار أفضل حيوان أليف ليناسب نمط حياتك واحتياجاتك.

تجهيزات قبل إقتناء كلب في المنزل

يجب أن تجعل منزلك صديقًا للحيوانات الأليفة قبل اقتناء كلب، فعلى سبيل المثال هل تعلم أن شيئًا بسيطًا مثل مضغ العلكة يمكن أن يكون مميتًا للكلاب؟ لذا من المهم للغاية البحث في منزلك عن المخاطر المحتملة والتخلص منها قبل إحضار كلاب للمنزل، ويشمل ذلك الخزانات التي يستطيع الكلب أن يصل إليها، وزجاجات المواد الكيميائية الموجودة على الأرض، أو الألعاب الصغيرة التي يمكن أن يبلعها الكلب، أو الأسلاك الكهربائية، كما ستحتاج أيضًا إلى التحقق من منزلك وساحة الفناء بحثًا عن النباتات السامة للكلاب، كما ستضطر إلى البحث عن أي مخاطر محتملة والتخلص منها في حقيبتك الشخصية التي قد يصل الكلب لها، ومن أشهر تلك المخاطر العلكة الخالية من السكر، والتي تحتوي غالبًا على الزيليتول السام للكلاب.

اختر الطعام المناسب للكلب الذي اخترته

ليست كل أغذية الكلاب الأليفة متشابهة، فبعضها أفضل من غيرها، ويجب أن تختار بعناية الطعام الذي يضمن صحة الكلاب الأليفة على المدى الطويل.

ADVERTISEMENT

يجب عليك اختيار أفضل طعام لكلبك، وابحث دائمًا عن نظام غذائي كامل ومتوازن، واختر نظام غذائي يناسب سن الكلب منذ أن يكون جروًا حتى يكون كلب بالغ، واحرص أن يلبي طعام الكلاب الأليفة الاحتياجات الغذائية له، وعمره، ونمط الحياة.

يمكنك القيام ببعض الأبحاث السريعة عن طعام الكلاب لتعرف ما الذي يناسب كلبك، ولكن للحصول على أفضل نصيحة، استشر طبيبك البيطري.

قم بتجهيز حلوى وألعاب مناسبة لكلبك

تعتبر الحلوى واحدة من أفضل الأدوات لتدريب الكلاب على السلوكيات المختلفة عند استخدامها بشكل معقول، تجنب الإفراط في استخدام الحلوى لتجنب الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

احضر ألعاب مناسبة لا يمكن للكلب تمزيقها إلى أجزاء وابتلاع أجزاء منها، فهذا قد يؤدي إلى انسداد الأمعاء، كما يجب أن تكون الألعاب خالية من الأزرار والخيوط وأي شيء يمكن عضه أو بلعه.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم تجهيزات قبل إقتناء كلب في المنزل ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد