ADVERTISEMENT

كيفية القضاء على رائحة بول الكلاب من السجاد و الأثاث

القضاء على رائحة بول الكلابتربية الحيوانات الأليفة في المنزل لا يخلو من المنغصات، ومن أكثر المشاكل الشائعة لمن يربون الكلاب هي التبول على السجاد أو الأثاث، لكن لا داعي للغضب؛ فهناك عدة طرق لإزالة بول الكلاب والرائحة المميزة التي يتركها دون استخدام المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة لك أو للكلاب، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية القضاء على رائحة بول الكلاب من السجاد و الأثاث بطرق مختلفة.

ADVERTISEMENT

القضاء على رائحة بول الكلاب بالخل وصودا الخبز

أول خطوة لتنظيف بول الكلاب من السجاد هي تنظيفه بأسرع وقت ممكن، فإذا رأيت كلبك يتبول على السجادة، فقم بتنظيف البول باستخدام المناديل الورقية، ثم ضع بضع قطرات من منظف الصحون وقليلًا من الماء على المنطقة، ثم ضع منشفة واضغط فوقها حتى تمتص المنشفة كل السوائل قدر الإمكان.

يمكنك أيضًا إذا لاحظت وجود بقعة رطبة من بول الكلاب قد تكون حدثت في وقت مبكر من اليوم، فقم برشها بصودا الخبز واتركها طوال الليل، وبعد أن تجف البقعة طوال الليل، قم برشها بالخل الأبيض ولا تقلق من حدوث بعض الفقاعات بينما تتفاعل المركبات معًا.

ADVERTISEMENT

هناك طريقة أخرى لتنظيف بقع بول الكلاب وهي استخدام الخل وصودا الخبز، وهما عنصران أساسيان لتنظيف البول، قم بمزجها معًا في زجاجة رذاذ، وذلك عن طريق خلط كوب واحد من الخل الأبيض مع كوب واحد من الماء وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز.

يمكنك الاحتفاظ بهذا المزيج، وإذا وجدت بقعة من بول الكلاب على السجاد، فقم برش القليل من هذا المزيج على السجادة، واتركه لمدة خمس أو ست دقائق، ثم قم بلطف بمسح البقعة بقطعة قماش، وسيظل هذا الخليط قويًا وفعّالاً لعدة أشهر، لذلك يمكنك الاحتفاظ به في متناول يدك إذا كان لديك جراء في المنزل.

ADVERTISEMENT

القضاء على رائحة بول الكلاب بماء الأكسجين

يمكنك أيضًا تنظيف بقع بول الكلاب باستخدام بيروكسيد الهيدروجين أو (ماء الأكسجين)، قم برش القليل من هذا المحلول القوي الذي سيفور بمجرد أن تضع القليل منه على مكان البقعة، ودعه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل التخلص منه باستخدام قطعة قماش، ولكن انتبه؛ تأكد من أن بيروكسيد الهيدروجين أو ماء الأكسجين لا يغير لون سجادتك قبل استخدامه.

القضاء على رائحة بول الكلاب بالمنظفات الإنزيمية

هناك أيضًا المنتجات التي يتم شراؤها من المتاجر والتي تم تصنيعها خصيصًا لإزالة بقع ورائحة بول الحيوانات الأليفة من السجاد، وهي المنظفات الإنزيمية التي تستخدم قوة الإنزيمات في التنظيف، وهي منتجات غير سامة للحيوانات الأليفة، وترتبط الإنزيمات في هذه المنظفات بالجزيئات التي يتكون منها البول والبكتيريا وتحفز تحللها، وليس هناك حاجة لشطف أو تنظيف المنظف الإنزيمي، فهو يذوب ويجف من تلقاء نفسه، ويعتمد طول الوقت المطلوب لتنظيف بقعة البول على المنتج نفسه، وانتبه؛ أحيانًا تزداد الرائحة سوءًا قبل أن تتحسن فلا تقلق.

ملاحظات هامة

  • المنتجات التقليدية المُخصصة لتنظيف السجاد تكون غير فعّالة لتنظيف بقع بول الكلاب.
  • المنظفات التي تحوي على: الكلور، والأمونيا، وكبريتات لوريل الصوديوم يمكن أن تكون ضارة بالحيوانات الأليفة والبشر أيضًا.
  • إذا كانت تعليمات المنتج توجهك إلى إبقاء الحيوانات الأليفة والأطفال بعيدًا عن المنتج بعد تطبيقه، فقد ترغب في التفكير مرتين قبل استخدامه في منزلك لتجنب أي حوادث.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيفية القضاء على رائحة بول الكلاب بطرق مختلفة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد