ADVERTISEMENT

التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء الخوف أو السعادة .. إليك الحل

التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء الخوف أو السعادةقد تجد العديد من بقع بول الكلاب في أنحاء متفرقة في المنزل وتتساءل عن السبب، في هذا المقال نخبرك المزيد عن مشكلة التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء الخوف أو السعادة وكيف يمكنك التعامل مع هذه المشكلة.

ADVERTISEMENT

التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء الخوف أو السعادة

إذا كان لديك كلب يعاني من مشكلة التبول اللاإرادي أثناء الخوف أو السعادة، فيجب عليك اصطحاب كلبك إلى الطبيب البيطري لاستبعاد المشكلات الصحية التي قد تؤدي إلى التبول اللاإرادي، فإذا لم تكن هناك مشكلات صحية؛ إذاً فهي مشكلة سلوكية نخبرك عنها بالتفصيل وعن كيفية التعامل معها في هذا المقال.

التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء الخوف

في عالم الكلاب؛ التبول اللاإرادي هو وسيلة لتجنب المواجهة، فمن المحتمل أن يتبول الكلب عند التعامل مع شخص يقترب منه مباشرة، أو يتحدث بصوت عالٍ بالقرب منه، أو يميل نحوه.

ADVERTISEMENT

الكلاب الخائفة تتبول إذا تم تأنيبهم أو عند سماع أصوات مرتفعة، أو عندما يكون هناك تاريخ من المعاملة أو العقوبة القاسية بعد التبول.

التبول اللاإرادي هو رد فعل شائع للكلاب الخجولة والقلقة والجبانة، بالإضافة إلى حركات أخرى مثل الانحناء أو إبقاء الذيل مطويًا أو التقلب لكشف البطن.

ADVERTISEMENT

ماذا يمكنك أن تفعل لمساعدة الكلاب التي تبول بدافع الخوف؟

إن توبيخ كلبك الخائف أو الجبان والذي يعاني من مشكلة التبول اللاإرادي سيزيد المشكلة سوءًا، لذا تجنب عمل أي رد فعل عندما يتبول كلبك، ولمساعدة الكلب على التغلب على التبول اللاإرادي، اقترب منه دائمًا بوضعية مريحة.

تجنب الاتصال المباشر بالعين مع كلبك، واقترب من الجانب، وانحني إلى مستوى كلبك دون التحديق فيه مباشرة، وقم بالتربيت عليه تحت الذقن بدلًا من أعلى الرأس.

بدلًا من تحية كلبك فور وصولك إلى المنزل، حاول تأخير تحيتك ودع كلبك يأتي إليك عندما يكون مستعدًا للتفاعل، ويمكنك أيضًا محاولة تشتيت انتباهه من خلال القليل من حلوى الكلب على الأرض عند وصولك، مما سيجعل الكلب يركز على إيجاد الحلوى بدلاً من التركيز عليك.

ADVERTISEMENT

لا تنس مكافأة الكلب والثناء عليه عندما يتبول في المكان المناسب.

التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء السعادة

قد يحدث التبول اللاإرادي بسبب السعادة أو الحماس الزائد أثناء اللعب أو عندما يستقبل الكلب مالكه عندما يصل المنزل، والخبر السار بالنسبة لك هو أن هذا يحدث عادةً للجراء تحت سن سنة واحدة، ومعظم الكلاب تتوقف عن هذا السلوك، ولكنها تستغرق بعض الوقت.

ماذا يمكنك أن تفعل لمساعدة الكلاب التي تبول بدافع السعادة؟

لمساعدة جروك في هذه المشكلة قم بأخذ الجرو دائمًا إلى الخارج من أجل التبول وقضاء حاجته قبل بدء جلسات اللعب وحافظ على لغة جسدك ونبرة صوتك هادئة أثناء تفاعلك مع كلبك.

ADVERTISEMENT

إذا كانت لمسك للكلب أثناء اللعب محفزًا للتبول اللاإرادي، فحاول استخدام ألعاب الكلاب كحاجز بينك وبين الكلب.

كما هو الحال عند التعامل مع الكلب الجبان، حافظ على التحية على مستوى منخفض، ولا تتواصل مع كلبك عندما تقول مرحبًا، واطلب من الضيوف أن يفعلوا نفس الشيء.

عندما يكون هناك حادث من التبول اللاإرادي لدى الكلاب، فلا توبخ أو تعاقب جروك، ببساطة قم بتنظيفه بهدوء واترك الجرو أو الكلب الأكبر سنًا بمفرده في الوقت الحالي، وعندما يتبول كلبك في المكان المناسب، امنحه الكثير من الثناء والمكافآت.

بغض النظر عن أي شيء، تذكر دائمًا التحلي بالصبر مع كلبك حتى ينضج ويتعلم السلوكيات الصحيحة.

وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن مشكلة التبول اللاإرادي عند الكلاب أثناء الخوف أو السعادة وكيف يمكنك التعامل مع هذه المشكلة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد