ADVERTISEMENT

اكل كلاب البيتبول في المراحل العمرية المختلفة

اكل كلاب البيتبولإذا كنت ترغب في تربية كلب بيتبول في منزلك، فيجب عليك أن تعرف أن النظام الغذائي الصحي من أهم العناصر التي تحافظ على صحة الكلاب وسلامة نموها، وفي المقال التالي نخبرك ما هو اكل كلاب البيتبول في المراحل العمرية المختلفة.

ADVERTISEMENT

اكل جرو بيتبول

التغذية السليمة لجراء البيتبول من البداية تساعدهم على النمو بصحة، وأفضل غذاء لجرو بيتبول هو الطعام الغني بالبروتين عالي الجودة من مصادر مثل اللحوم والبيض، ونظرًا لأن الجراء الصغيرة لا تهضم البروتين مثل الكلاب البالغة، فابحث عن طعام الجراء الذي يحتوي على 34 إلى 40٪ من البروتين عالي الجودة.

تحتاج جراء البيتبول أيضًا إلى كمية معتدلة من الدهون، فيجب أن يحتوي طعامهم على 14 إلى 17٪ دهون من مصادر مثل دهون الدجاج وزيت السمك، كما تحتاج جراء البيتبول إلى طعام يحتوي فقط على 1.1 إلى 1.5٪ من الكالسيوم، كما يجب أن تكون نسبة الكربوهيدرات في طعام الجراء أقل من 30٪ لأن الإنزيم الذي يساعد الجراء على هضم النشويات منخفض.

ADVERTISEMENT

يجب أن تحرص على شراء الأطعمة المخصصة لجراء سلالات الكلاب الضخمة الحجم إذا كان لديك جرو بيتبول، وذلك لتجنب أن يصاب كلبك بأمراض العظام الناتجة عن النمو السريع جدًا، حيث تحتوي أطعمة جراء سلالات الكلاب الكبيرة الحجم على نسبة أقل من فيتامين د والكالسيوم والفوسفور والدهون من تلك المصممة للسلالات الصغيرة الحجم.

تغذية جرو البيتبول بالوزن والعمر

اكل كلاب جرو بيتبول

ADVERTISEMENT

يجب أن يأكل الجراء حتى عمر 12 أسبوع من أربع إلى ست وجبات صغيرة يوميًا، ويجب أن تتكون كل وجبة من ربع إلى نصف كوب من الطعام، أما في عمر ستة أشهر يجب تقليل معدل إطعام الجراء إلى ثلاث مرات في اليوم.

اكل كلاب البيتبول البالغة

يكون كلب البيتبول كامل النمو وجاهز لتناول الطعام المصمم للكلاب البالغة بحلول حوالي 18 شهرًا من العمر (سنة ونصف)، ولكن انتبه؛ تختلف كمية الطعام التي يأكلها كلاب البيتبول باختلاف حجمها، فعلى سبيل المثال؛ يحتاج كلب البيتبول الضخم إلى ثلاثة أكواب من الطعام الجاف كل يوم، أما حجم كلب البيتبول الصغير نسبيًا يتم إطعامه ثلاث مرات يوميًا أيضًا ولكن أعطه فقط ثلثي الكوب في كل وجبة.

اختر لكلبك البيتبول طعامًا عالي الجودة يعتمد على اللحوم بدلاً من الحبوب، وابحث عن الأطعمة التي تحتوي على 15 إلى 30٪ بروتين و 15 إلى 20٪ دهون.

ADVERTISEMENT

اكل كلاب البيتبول المُسنة

يظل كلب البيتبول مرحًا ونشطًا في سن 8 أو 9 سنوات، ولكنه يدخل مرحلة الشيخوخة في عمر يتراوح من 12 إلى 14 عامًا، ومع تقدم كلبك البيتبول في العمر تتغير احتياجاته الغذائية.

تعاني كلاب البيتبول المُسنة من صعوبة في التمثيل الغذائي للبروتين، لذا يجب أن ترتفع كمية البروتين الموجودة في نظام كلب البيتبول المُسن إلى حوالي 40% لضمان حصوله على ما يكفي.

لكن انتبه؛ يختلف كل كلب عن الآخر، حيث يمكن لكلاب البيتبول المُتقدمة في العمر ولكنها نشطة وتمارس الرياضة كثيرًا الاستمرار في تناول نفس الكمية من الطعام كما في سنوات شبابهم.

ADVERTISEMENT

ولمعرفة كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها كلبك يومياً؛ يمكنك حسابها من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب:

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك ما هو اكل كلاب البيتبول في المراحل العمرية المختلفة، يجب عليك الاهتمام بتغذية كلبك جيداُ حتى يكون بصحة جيدة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد