ADVERTISEMENT

6 اسئلة وأجوبة عن تربية الكلاب يجب أن تعرفها

اسئلة وأجوبة عن تربية الكلابإذا قررت اقتناء كلب أليف فيجب عليك الاستعداد جيدًا، ومعرفة متطلبات تربية كلب في المنزل، والمسؤولية الملقاة على عاتقك، وفي المقال التالي نقدم لك أهم اسئلة وأجوبة عن تربية الكلاب

ADVERTISEMENT

أهم اسئلة وأجوبة عن تربية الكلاب

يجب أن تعرف إذا قررت اقتناء كلب في المنزل أنه يعتمد عليك في كل شيء، ويجب أن تمنحه كل الرعاية التي يحتاجها كل يوم، فأنت تحتاج إلى إطعامه طعام صحي ومتوازن، مع تقديم الكثير من الاهتمام له، والتدريب اللطيف، والألعاب الآمنة، والتواصل الاجتماعي، ومنزل مريح ، ورعاية بيطرية مناسبة.

وفي المقال التالي نقدم لك أهم اسئلة وأجوبة عن تربية الكلاب يمكن أن تساعدك.

ADVERTISEMENT

1- هل يجب علي اصطحاب كلبي إلى الطبيب البيطري؟

مثلما يحتاج الأطفال إلى الفحوصات الطبية الدورية، تحتاج الكلاب أيضًا إلى زيارات منتظمة للطبيب البيطري، ولتحقيق أقصى استفادة من تلك الزيارات؛ تأكد من أن تسأل الطبيب البيطري الأسئلة الصحيحة عن الكلب، بدايةً من الاحتياجات الغذائية إلى التطعيمات إلى المشكلات السلوكية، وإذا كان كلبك يعاني من أي مشاكل جديدة أو غير عادية تقلقك، فتأكد من ذكرها للطبيب البيطري.

2- هل تطعيمات الكلاب مهمة؟

تطعيمات الكلاب هامة جدًا لأنها تحمي الكلاب من الأمراض الخطيرة والتي قد تكون مهددة للحياة، ويجب أن تعطي كلبك كل التطعيمات، ويجب أن تسأل طبيبك البيطري ما إذا كان كلبك يحتاج لتطعيمات إضافية.

ADVERTISEMENT

3- هل يجب أن أهتم بنظافة فم كلبي؟

يجب عليك العناية بأسنان كلبك، فأمراض اللثة من الأمراض الشائعة التي تصيب الكلاب البالغة، ولحسن الحظ فأمراض اللثة من  واحدة من أكثر الحالات التي يمكن الوقاية منها، وذلك من خلال التنظيف اليومي في المنزل لأسنان الكلب، كما قد يكون كلبك في حاجة إلى تنظيف أسنان احترافي، مما يعني وضعه تحت التخدير العام حتى يتمكن الطبيب البيطري من فحص أسنانه وتنظيفها وتلميعها بشكل صحيح.

4- هل وزن كلبي صحي؟

يجب أن تعرف أن الوزن المناسب أمر بالغ الأهمية لصحة الكلب وسلامته، ونظرًا لأن كل سلالة مختلفة عن الأخرى، فمن الصعب معرفة الوزن المثالي لكلبك، لذلك يجب عليك أن تسأل طبيبك البيطري عن متوسط وزن كلبك الصحي بالنسبة لعمره، وذلك لتجنب الوزن الزائد الذي يُعرض الكلاب لمشاكل صحية مثل: التهاب المفاصل، ومشكلة تشوه مفصل الفخذ، وأمراض القلب، وغيرها من الأمراض، فإذا كان كلبك لديه القليل من الوزن الزائد، فاسأل طبيبك البيطري إذا كان يمكنه التوصية بأي خطط لإنقاص الوزن وممارسة الرياضة.

5- ما نوع الطعام الذي يجب أن أشتريه لكلبي؟

يمكن أن تكون الأنواع العديدة لأطعمة الكلاب في متجر الحيوانات الأليفة أمرًا مربكًا بعض الشيء، لذا اطلب من طبيبك البيطري النصيحة بشأن الأنواع والعلامات التجارية المناسبة لكلبك وعمره وظروفه الصحية.

ADVERTISEMENT

6- ما نوع أدوية البراغيث والقراد وديدان القلب الذي يجب استخدامه لكلبي؟

معظم الكلاب تحب أن تتنزه خارج المنزل، لكن هذا يعني زيادة إحتمالية إصابتها بآفات مزعجة وأحيانًا خطيرة، لذا اسأل طبيبك البيطري عن أدوية الوقاية من البراغيث والقراد وديدان القلب التي يوصي بها من أجل كلبك، ويعتمد الخيار الصحيح للأدوية الوقائية على المكان الذي تعيش فيه ونمط حياة كلبك الأليف وميزانيتك، فبعض أدوية البراغيث والقراد هي حبوب يبتلعونها، أو دواء تضعه على جلدهم، أو أطواق يمكن أن يرتدوها.

أطواق البراغيث في الكلاب
أطواق البراغيث في الكلاب

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم اسئلة وأجوبة عن تربية الكلاب ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد