ADVERTISEMENT

تعرف على أنواع كلب بيشون فريز بالصور

أنواع كلب بيشون فريزكلب بيشون فريز من الكلاب جميلة الشكل وصغيرة الحجم وتعتبر من بين أفضل الكلاب الأليفة نظراً لطبيعتها المرحة اللطيفة، وإذا كنت ترغب في تربية هذا الكلب المميز، فتعرف أولاً على ألوان وأنواع كلب بيشون فريز المختلفة.

ADVERTISEMENT

أنواع كلب بيشون فريز

يعتبر كلب بيشون فريز واحد من أفضل 50 سلالة كلاب شعبية في أمريكا، وإذا كنت تخطط لاقتناء هذا النوع من الكلاب، فلديك في الواقع بعض الخيارات للاختيار من بينها، فهناك 4 ألوان جميلة مختلفة معترف بها رسميًا من البيشون فريز وهي:

1- كلب بيشون فريز الأبيض

كلب بيشون فريز الأبيض

ADVERTISEMENT
  • كلب بيشون فريز الأبيض الخالص white Bichon Frise هو اللون الأكثر شيوعًا وأيضًا هو النوع الأصلي في هذا النوع من الكلاب، ويكون الفرو أبيض ومجعد ومنفوش قليلاً مما يعطي الكلب مظهرًا جميلاً.
  •  قد يتسخ فراء كلب البيشون فريز الأبيض بسهولة، كما هو الحال مع كل الكلاب البيضاء اللون، وخاصةً إذا كان كلبك يلعب كثيرًا خارج المنزل، وإذا كان الأمر كذلك؛ فاعطي كلبك حمامًا جيدًا كل أسبوعين.

2- كلب بيشون فريز الأبيض المشمشي

كلب بيشون فريز الأبيض المشمشي

كلب بيشون فريز الأبيض المشمشي White & Apricot Bichon Frise لون آخر من من كلاب البيشون، ويكون أغلب جسم هذا الكلب باللون الأبيض أيضًا، ولكنه يتميز باللون المشمشي أو اللون البرتقالي الفاتح على الأذنين والوجه وبعض الأجزاء من الجسم.

ADVERTISEMENT

3- كلب بيشون فريز الأبيض الكريمي

كلب بيشون فريز الأبيض الكريمي

يتميز كلب بيشون فريز الأبيض الكريمي White & Cream Bichon Frise باللون الكريمي على الأذنين والصدر والوجه، ويكون من الصعب تمييز الفرق بين كلب البيشون  الأبيض والكريمي في بعض الأحيان وخاصةً في الجراء.

4- كلب بيشون فريز أبيض بني

كلب بيشون فريز أبيض بني

ADVERTISEMENT

كلب بيشون فريز أبيض بني White & Buff Bichon Frise يكون مشابهًا جدًا للأبيض الكريمي والأبيض المشمشي عندما يكون جرو صغير، ويكون من المستحيل التمييز بينهما بسبب التباين الطفيف في اللون.

هذا اللون من كلاب البيشون فريز غير شائع، ويتميز هذا الكلب بلون مصفر بني فاتح على الصدر والأذنين والخطم أو منطقة الأنف والساقين والوجه، أو قد يكون لون فرو الكلب بالكامل بني فاتح في جميع أنحاء الجسم.

سعر كلب بيشون فريز

تعبر كلاب بيشون فريز من الكلاب المرتفعة الثمن، حيث يبدأ سعر هذه الكلاب في مصر من 15000جنيه مصري، وقد يصل إلى ما يزيد عن 22000 جنيه مصري حسب العمر واللون والجنس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد