ADVERTISEMENT

أحجام وأنواع كلاب البودل وألوانها المختلفة بالصور

أنواع كلاب البودلتعتبر كلاب البودل من بين أشهر سلالات الكلاب في العالم، فهي كلاب معروفة بمظهرها الأنيق وتصفيفات شعرها المذهلة، ولها عدة أشكال وألوان مميزة، وفي المقال التالي نخبرك أشكال وأنواع كلاب البودل المختلفة بالصور التوضيحية.

ADVERTISEMENT

أنواع كلاب البودل

تعد كلاب البودل واحدة من أكثر الكلاب شعبية في الولايات المتحدة، فهي رقم سبعة من بين السلالات الأكثر شعبية، وذلك بفضل ذكائها وشخصيتها الودودة المرحة، ومظهرها وشعرها المميزين.

تأتي كلاب البودل في عدة أشكال وأحجام مختلفة، ويعترف نادي بيت الكلب الأمريكي AKC بثلاثة أنواع فقط منهم، هم القياسي والصغير واللعبة، وتشمل أنواع كلاب البودل ما يلي:

ADVERTISEMENT

1- كلب البودل القياسي

كلب البودل القياسي

  • يعتبر كلب البودل القياسي The standard poodle أكبر نوع من أنواع كلاب البودل، ومعظمها يتراوح طوله بين 51 و58 سنتيمتر، ويزن ما بين 20.5 و36 كيلو جرام.
  • على الرغم من أن شكل كلب البودل القياسي ليس مخيفًا بصريًا، إلا أن أنه كلب حراسة جيد جدًا لأنه يقظ وشجاع وليه غريزة حراسة وحماية أصحابه.

2- كلب البودل الصغير

كلب البودل الصغير

ADVERTISEMENT
  • كلب البودل الصغير أو المُصغر أو المنمنم Miniature Poodle كلب متوسط الحجم، ويبلغ طوله عادة من 28 إلى 38 سنتيمتر، ويزن من  6 إلى 8 كيلو جرام.
  • على الرغم من أن كلب البودل الصغير أصغر من كلب البودل القياسي، إلا أن كلاب البودل الصغيرة لها نفس الشخصية، كما أنها تكون كلاب عائلية ممتازة.

3- كلب البودل اللعبة أو توي بودل

كلب البودل اللعبة

كلب البودل اللعبة Toy Poodle هو الأصغر في الحجم من بين الثلاثة أنواع المعترف بها من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي AKC، ويزن أقل من 4.5 كيلو جرام، ويبلغ طوله حوالي 20 إلى 25 سنتيمتر.

4- كلب بودل كلاين

هناك الكثير من كلب بودل كلاين Klein (Moyen) Poodle في الولايات المتحدة، لكن لم يتم الاعتراف بها من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي، تشبه كلاب البودل Klein كلب البودل القياسي الصغيرة، أو البودل المتوسطة، ومعظمها يتراوح ارتفاعها بين 38 و51 سنتيمتر ويزن حوالي 18 إلى 22.5 كيلو جرام.

ADVERTISEMENT

5- كلب بودل الفنجان

كلب بودل الفنجان أو فنجان الشاي Teacup Poodle هو نوع صغير الحجم بشكل غير طبيعي، حيث يبلغ وزنه حوالي 2-3 كيلوجرام، ولا يُوصي عمومًا بشراء كلاب بودل فنجان الشاي، حيث غالبًا ما يتم إنتاجها لتكون صغيرة الحجم بشكل غير طبيعي، وتعاني من العديد من المشكلات الصحية نتيجة لذلك.

ألوان كلاب البودل

تأتي كلاب البودل في مجموعة متنوعة من الألوان ولكنها ألوان سادة خالصة، وغير معترف بالكلاب ثنائية اللون، أما أنف البودل غالبًا ما تكون بنية اللون أو سوداء، أو باللون الطوبي الداكن.

تشمل بعض ألوان البودل الأكثر شيوعًا ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • البني.
  • الأبيض.
  • المشمشي.
  • الكريمي.

أسعار كلاب البودل

كلاب البودل غالية الثمن، حيث يتراوح سعرها في مصر بين 30 إلى 40 ألف جنيه مصري، أما في السعودية سعرها حوالي 7 ألاف ريال سعودي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد