ADVERTISEMENT

ما هي أنواع كلاب أكيتا المختلفة وأسعارها؟

أنواع كلاب أكيتاكلب أكيتا من الكلاب كبيرة الحجم والقوية البنية التي تتمتع بجسم عضلي متوازن، وهو كلب شديد الإخلاص والتعلق بمالكه، ولكن هل تعرف أنواع هذا الكلب الشبيه بالذئب؟ في المقال التالي نخبرك أنواع كلاب أكيتا المختلفة.

ADVERTISEMENT

ما هي أنواع كلاب أكيتا؟

هناك نوعان من كلاب أكيتا:

1- كلب أكيتا الياباني Japanese Akita

كلب أكيتا الياباني

ADVERTISEMENT

ويُسمى أيضًا كلب أكيتا إينو Akita Inu، وهي سلالة كلاب أكيتا الأصلية.

2- كلب أكيتا الأمريكي American Akita

كلب أكيتا الأمريكي

ADVERTISEMENT

يُعتبر كلب أكيتا الأمريكي سلالة منفصلة عن كلب أكيتا الياباني الأصلي.

ما الفرق بين كلب أكيتا الياباني والأمريكي؟

يمكنك التفريق بين كلبي أكيتا الياباني والأمريكي كالتالي:

1. الأصل

كان كلب أكيتا الياباني أو أكيتا إينو كلبًا مشهورًا في اليابان لسنوات عديدة قبل إدخاله إلى أمريكا، وشقت كلاب أكيتا طريقها إلى أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية مع عودة الجنود الذين اصطحبوا هذه الكلاب معهم إلى الولايات المتحدة.

ADVERTISEMENT

بدأت كلاب أكيتا الأمريكية في التطور تدريجيًا حتى اعتبر البعض أكيتا الياباني والأمريكي سلالتان مختلفتان ومنفصلتان.

2. المظهر

يختلف أكيتا الياباني والأمريكي من حيث المظهر، حيث يمكن أن يتواجد كلب أكيتا الأمريكي بجميع الألوان، ولكن كلاب أكيتا اليابانية لها ألوان محدودة هم: الأحمر، والبني الفاتح، والأبيض الكريمي، والأبيض، والبني المخطط.

السمة المميزة للغاية والتي يمكن من خلالها التفريق بسهولة بين كلبي أكيتا الياباني والأمريكي، أن كلب أكيتا الأمريكي قد يكون له قناع أسود على وجهه، أما سلالة أكيتا اليابانية لا يفترض أن يكون لديها هذا القناع.

ADVERTISEMENT

4. البنية

يختلف كلبي أكيتا الياباني والأمريكي بشكل كبير في المظهر العام وبنية الجسم، فعادةً ما يكون كلب أكيتا الأمريكي أثقل في الوزن وأكبر في الطول، حيث يزن ذكور كلب أكيتا الأمريكي ما بين 100 إلى 130 رطلاً، بينما تزن الإناث ما بين 70 إلى 100 رطلاً، ويتميز كلب أكيتا الأمريكي برأس يشبه الدب، أما كلب أكيتا الياباني يبدو أكثر شبهاً بالثعلب، مع رأس وجسم أصغر.

5. الطباع

كلا نوعي كلاب أكيتا الأمريكي والياباني لهما نفس الطباع، فهي كلاب مخلصة للغاية ومعروفة بحمايتها لعائلاتها، وهي كلاب ذكية وعنيدة لذا يجب تدريبها في سن مبكرة.

أسعار كلاب أكيتا

كلاب أكيتا من سلالات الكلاب مرتفعة الثمن، حيث يبدأ سعر جراوي الأكيتا من 5000 جنيه مصري، ويصل سعر كلب الأكيتا الكبير إلى مايزيد عن 30000 جنيه مصري.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد