ADVERTISEMENT

أشكال وأنواع قطط راغدول المختلفة بالصور

أنواع قطط راغدولأصبحت قطط راغدول بفضل مظهرها الجميل وشخصيتها اللطيفة والمرحة وعيونها الزرقاء المذهلة أحد أكثر سلالات القطط شهرة، وإذا كنت تفكر في تربية هذا القط، فيجب أن تعرف أن له أنواع وأشكال مختلفة، وفي المقال التالي نخبرك أنواع قطط راغدول المختلفة بالصور.

ADVERTISEMENT

أنواع قطط راغدول

تم تطوير سلالة قطط راغدول في كاليفورنيا في الستينيات، ومع مرور الوقت أصبح لهذه القطط ستة ألوان مختلفة وثلاثة أنماط مختلفة.

  • الألوان الممكنة لقط الراغدول هي: لون الشوكولاتة، والأحمر، والرمادي، والأزرق، والأرجواني، والكريمي.
  • أكثر الأنماط شيوعًا هي: ذو القفازات، والملون الأطراف، وثنائي اللون، كما يوجد أنماط نادرة مثل نمط الفهد ونمط صدفة السلحفاة.

ومن المثير للاهتمام أن جميع قطط راغدول الأصيلة تولد بيضاء خالصة، ولونها ونمطها لا يبدأ في الظهور حتى يبلغ عمرها حوالي شهرين، ومع تقدمهم في السن، يصبح لون القط ونمط الفرو أكثر وضوحًا.

ADVERTISEMENT

وتشمل أنواع قطط راغدول ما يلي:

1- قط راغدول ذو الأطراف الملونة بلون الشيكولاتة

قط راغدول ذو الأطراف الملونة بلون الشيكولاتة

ADVERTISEMENT

قط راغدول ذو الأطراف الملونة بلون الشيكولاتة Chocolate Point Ragdoll واحدة من أشهر أنواع قطط راغدول، ومزيج اللون البني والكريمي يجعلها تشبه قطط الهيمالايا.

لون جسم هذا القط الأساسي هو اللون الأبيض الفاتح الكريمي، وتكون أطرافه باللون البني وأيضًا يوجد اللون البني حول وجهه وأذنيه وذيله، مما يبرز لو العين الأزرق الجميل.

2- قط راغدول الأرجواني ثنائي اللون

قط راغدول الأرجواني ثنائي اللون

ADVERTISEMENT

قط راغدول الأرجواني ثنائي اللون Lilac Bicolor Ragdoll هو مزيج من لون الشعر الأرجواني أو البنفسجي الفاتح ونمط ثنائي اللون، حيث يمتلك هذا القط قناع أرجواني فاتح أو رمادي مائل للوردي يغطي عينيه وخديه فقط، ويكون لون الشعر أبيض حول الأنف، كما يوجد نفس اللون الرمادي الوردي حول الأذنين والذيل مع أنف وردي اللون، أما ما تبقى من جسم القط يكون لونه أبيض مصفر.

3- قط راغدول الأحمر

قط راغدول الأحمر

قط راغدول الأحمر Red Ragdoll أو قط راغدول ذو الأطراف النارية Flame Point Ragdoll عبارة عن مزيج من اللون الأحمر والأطراف الملونة، حيث يكون جسم هذا القط باللون الأبيض المصفر مع أطراف ملونة باللون البرتقالي أو الأحمر حول الأذنين والوجه والذيل والكفوف.

ADVERTISEMENT

يبدأ لون الأطراف الملونة في الظهور حول أنوف القطط عند حوالي 8 إلى 10 أسابيع من العمر، ويصبح اللون أوضح وأغمق ويظهر اللون الحقيقي مع تقدم عمر القطط.

يُعتبر قط راغدول الأحمر واحد من أكثر الأنواع النادرة والمكلفة من سلالة قطط الراغدول في السوق.

4- قط راغدول الفقمة ذو القفازات

قط راغدول الفقمة ذو القفازات

قط راغدول الفقمة ذو القفازات Seal Mitted Ragdoll يشبه النمط ذو الأطراف الملونة، ولكن قط الراغدول ذو القفازات لا تكون الأطراف فقط المُلونة ولكن يمتد اللون إلى أسفل أرجلهم ويختفي قبل أن يصل إلى الكفوف، ونتيجة لذلك، سيكون لدى القطة ما يبدو أنها “قفازات” بيضاء أو كريمية اللون على كفوفها.

يكون لون جسم هذا النوع من القطط أبيض كريمي ولون القفازات بني داكن، ويسمى بالفقمة لأن تباين الألوان يجعل وجه القطة يشبه وجه فقمة المحيط، ويمتلك هذا القط عينين زرقاء لامعة بشكل رائع للغاية.

5- قط راغدول بنفسجي الأطراف

قط راغدول ذو الأطراف الملونة باللون البنفسجي

قط راغدول ذو الأطراف الملونة باللون البنفسجي Lilac Point Ragdoll يمتلك فرو أبيض أو أبيض باهت قليلاً مع وجود نقاط رمادية وردية فاتحة للغاية أو رمادية أرجوانية حول وجهها وأذنيها وكفوفها وذيلها، ومن الشائع أيضًا وجود أنف رمادية داكنة أو سوداء، وتبدو عيون هذا القط الزرقاء كأنها محددة بكحل باللون الأبيض.

6- قط راغدول ذو الأطراف بطبعة الفهد

قط راغدول ذو الأطراف بطبعة الفهد

قط راغدول ذو الأطراف بطبعة الفهد Lynx Point Ragdoll هو قط مميز للغاية، وأطرافه تبدو مثل طبعة الفهد على شكل خطوط رفيعة وداكنة اللون حول عيني القط ووجنتيه وأحيانًا ذيله، ويمكن أن يكون باقي جسم القط بأي لون.

7- قط راغدول صدفة السلحفاة

قط راغدول صدفة السلحفاة

قط راغدول صدفة السلحفاة Seal Tortoiseshell (Tortie) Ragdoll هو قط جميل الشكل مع علامات مرقطة على جسده، ويمكن أن تظهر هذه العلامات في مجموعة متنوعة من الألوان من الأحمر إلى البني إلى البرتقالي والأسود، ويكون لون الجسم الأساسي هو الكريمي أو الأبيض الفاتح..

8- قط راغدول ثنائي اللون الشيكولاتة

قط راغدول ثنائي اللون الشيكولاتة

قط راغدول ثنائي اللون الشيكولاتة Chocolate Bicolor Ragdoll له جسم كريمي اللون مع قناع بني غامق حول وجهه وذيل بني مشابه. في لمحة، وتشبه إلى حد ما القطط راغدول ذات الأطراف الملونة بلون الشيكولاتة المذكورة أعلاه، ولكن ليس لديه لن بني على كفوفه.

9- القط راغدول ذو الأطراف الملونة باللون الكريمي

القط راغدول ذو الأطراف الملونة باللون الكريمي

القط راغدول ذو الأطراف الملونة باللون الكريمي Cream Point Ragdoll يبدو أبيض خالص أو أبيض غامق من مسافة بعيدة، ولكن مع التدقيق ستجد أن لون الجسم أساسي أبيض أو كريمي مع نقاط أغمق قليلاً حول الوجه والأذن والكفوف والذيل.

10- قط راغدول الأزرق ذو القفازات

قط راغدول الأزرق ذو القفازات

قط راغدول الأزرق ذو القفازات Blue Mitted Ragdoll لون جسمه الأساسي هو الكريمي أو الأبيض المائل للصفرة، ويمتلك لون أزرق حول الوجه والآذان والذيل والأرجل.

أسعار قطط راغدول

تتراوح سعر قطط راغدول في مصر من 1000 إلى 4000 جنيه مصري.

ما الفرق بين قط الراغدول والهيمالايا؟

تتشابه قطط الراغدول وقطط الهيمالايا بشكل كبير، ولكن هناك اختلافات تجعلك تميز بينهم مثل:

  • أحد الاختلافات الكبيرة هو أن قطط الراغدول ليس لها طبقة فرو تحتية، لذا فهي تحتاج إلى عناية وتمشيط أقل من قطط الهيمالايا.
  • تعتبر قطط الراغدول أيضًا أكبر نسبيًا من قطط الهيمالايا.
  • قطط الهيمالايا تميل إلى أن تكون أكثر مرحًا وحيوية، فهي ليست كسولة أو مسترخية مثل قطط الراغدول.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد