ADVERTISEMENT

أشكال وأنواع الكلاب اللابرادور ريتريفر

أنواع الكلاب اللابرادور ريتريفركلب لابرادور ريتريفر من الكلاب الأليفة الرائعة التي يفضلها الكثيرون، وعلى الرغم أنها من الكلاب الأكثر شعبية إلا أن هناك الكثيرون ممن لا يعرفون أن لهذه السلالة من الكلاب عدة أنواع، وفي المقال التالي نخبرك أشكال وأنواع الكلاب اللابرادور ريتريفر المختلفة بالصور.

ADVERTISEMENT

أنواع الكلاب اللابرادور ريتريفر

هناك نوعان من كلاب لابرادور ريتريفر هما:

كلاب لابرادور ريتريفر الأمريكي

كلاب لابرادور ريتريفر الأمريكي

ADVERTISEMENT
  • لم ينشأ كلب لابرادور ريتريفر الأمريكي American Labrador Retriever في الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من أنه من أكثر الكلاب شعبية في أمريكا، فجميع أنواع سلالة لابرادور ريتريفر نشأت وتطورت في بريطانيا، حتى إذا كانت أسماؤهم تشير إلى خلاف ذلك، والاختلافات بين لابرادور ريتريفر الأمريكي والإنجليزي لا تتعلق بالموقع بل تتعلق بما إذا كانت الكلاب عاملة أو حيوانات أليفة.
  • كلاب لابرادور ريتريفر الأمريكي هي كلاب عاملة، وهذا هو السبب في أنها يشار إليها أحيانًا باسم كلاب الحقل، وتُستخدم في الغالب ككلاب عاملة في المزارع وأماكن العمل الأخرى.
  • اللابرادور الأمريكي كلب رياضي وله جسم عضلي وأنيق بالمقارنة باللابرادور الإنجليزي، كما أن لديه أطراف أدق وأكثر استطالة من النوع الإنجليزي، فأنف اللابرادور الأمريكي على سبيل المثال أطول بشكل ملحوظ من اللابرادور الإنجليزي.
  • كلاب لابرادور ريتريفر الأمريكي العاملة تكون أكثر نشاطًا وحيوية، وتحتاج إلى الكثير من التمارين.

كلاب لابرادور ريتريفر الإنجليزي

كلاب لابرادور ريتريفر الإنجليزي

  • كلاب لابرادور ريتريفر الإنجليزي English Labrador Retriever عادةً ما يتم تربيتهم ليكونوا كلاب استعراض، ويتم استخدامها ككلاب أليفة، ونظرًا لأن اللابرادور الإنجليزي لم يتم تربيته ككلب عامل، فهو ليس كلب رياضي بشكل عام.
  • يتميز اللابرادور الإنجليزي بجسم ضخم وبنية ممتلئة قليلاً مقارنةً باللابرادور الأمريكي، ويمتلك أرجل متباعدة نوعاً ما وأنف أقصر ورأس متوسط ​​الحجم.
  • شخصية كلب اللابرادور الإنجليزي مبهجة، فهو كلب ودود للغاية ومرح وحنون، ويعتبر كلب أليف مثالي للعائلة، وهو كلب جيد بشكل خاص للأطفال بشرط تدريبه جيدًا.

ألوان كلاب لابرادور ريتريفر

شعر جميع أنواع كلاب لابرادور ريتريفر سميك وكثيف وناعم ومقاوم للماء، وتعتبر الألوان الوحيدة المقبولة لكلاب لابرادور ريتريفر هي:

ADVERTISEMENT

كلب لابرادور أسود

كلب لابرادور أسود

كلب لابرادور أصفر

كلب لابرادور أصفر

كلب لابرادور ريتريفر شوكليت

كلب لابرادور ريتريفر شوكولاتة

ADVERTISEMENT

ملحوظة؛ كلاب اللابرادور المعترف بها رسميًا لا تحتوي على بقع أو أنماط أو أشكال أخرى.

أسعار كلاب لابرادور

يختلف سعر كلاب لابرادور حسب العمر والجنس وكذلك حسب اللون والشكل، ولكن بشكل عام يبدأ سعر اللابرادور في مصر من 1000 جنيه وقد يصل سعره إلى 5000 جنيه مصري.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد