ADVERTISEMENT

ألوان وأشكال وأنواع القط البورمي بالصور

أنواع القط البورميالقط البورمي قط جميل الشكل له عيون صفراء ذهبية مميزة، ويعتبر من أقرباء القط السيامي، وفي المقال التالي نلقي نظرة على أشكال وألوان وأنواع القط البورمي المختلفة.

ADVERTISEMENT

أنواع القط البورمي

هناك نوعان معترف بهما من القطط البورمي:

  • القط البورمي الأمريكي.
  • والقط البورمي البريطاني.

تتميز القطط البورمية الأمريكية ببنية ممتلئة، وعيون مستديرة، وأنف أقصر، في حين أن القطط البورمي البريطاني جسمها أكثر رشاقة، ورأس مثلث الشكل، وأنفها أطول، والعيون تكون مائلة قليلاً.

ADVERTISEMENT

أشكال وألوان القط البورمي

يمتلك كلا النوعين الأمريكي والبريطاني من القطط البورمي شعر قصير وحريري، ويتطلب فقط تمشيط أسبوعي بالفرشاة لإزالة الشعر المتساقط والحفاظ عليه بمظهر صحي ولامع.

للقط البورمي العديد من الألوان الرائعة، ولكن جمعية مربي القطط Cat Fanciers Association تعترف بأربعة ألوان فقط للقط البورمي، وهم:

ADVERTISEMENT
  • البني الغامق Sable.
  • لون الشمبانيا أو البيج الفاتح Champagne.
  • لون البلاتين أو اللون الرمادي الباهت Platinum.
  • اللون الأزرق Blue .

وإليك قائمة بجميع أشكال وألوان القط البورمي:

1- القط البورمي البني الغامق

القط البورمي البني الغامق

القط البورمي البني الغامق Sable Burmese cats له شعر له عدة درجات مختلفة من لون الشوكولاتة، ويكون لون الشعر أغمق على طول الجوانب الخلفية والذيل، ويكون اللون أفتح حول العنق وأسفل البطن، أما وسادات الكف والأنف يكونان باللون البني، وتولد هذه القطة بلون أفتح ولكن اللون يزداد قتامة مع نموها.

ADVERTISEMENT

2- القط البورمي الشمبانيا أو البيج الفاتح

القط البورمي الشمبانيا أو البيج الفاتح

يتميز القط البورمي الشمبانيا أو البيج الفاتح Champagne Burmese cats بطبقة كريمية ذات لون عسلي وتتدرج الألوان إلى درجات أغمق من اللون البني الرمادي، ويكون الوجه والكفوف والأذنين والذيل هي الأجزاء الأغمق، أما لون البطن والصدر يكون فاتح، وتولد هذه القطط فاتحة اللون للغاية ولكن لون الوجه والكفوف يتحول للأغمق كلما تقدموا في السن.

3- القط البورمي الأزرق

القط البورمي الأزرق

ADVERTISEMENT

يعتبر اللون الأزرق هو اللون الأكثر شيوعاً للقطط البورمي، ولهذا النوع تدرجات من الألوان بدايةً من الرمادي الفاتح حتى الرمادي المزرق، ومعظم القطط البورمي الزرقاء لها عيون خضراء مميزة.

يميل لون الشعر الأزرق لهذه القطط إلى أن يكون موزعًا بشكل متساوي على الجسم، على الرغم من أنه يمكن أن يصبح داكنًا عند أطراف الذيل.

4- القط البورمي البلاتيني

القط البورمي البلاتيني

القط البورمي البلاتيني platinum Burmese cats يتميز بدرجة اللون الأفتح من بين جميع ألوان القط البورمي، ولون هذا القط يكون أفتح على البطن والصدر.

5- القط البورمي الأرجواني

القط البورمي الأرجواني

لدى القطط البورمي الأرجواني Lilac Burmese لون أرجواني قليلاً على الوجه والكفوف والذيل، وتكون لدى الهررة الصغيرة من هذا النوع لونًا بنيًا على الوجه يبهت ويختفي تقريباُ بمرور الوقت.

6- القط البورمي البني الفاتح

القط البورمي البني الفاتح

تعتبر القطط البورمي البني الفاتح Fawn Burmese ضمن فئة القطط البورمي الشمبانيا ولكن بمظهر مختلف قليلاً، حيث أن لها  قناع غامق بلون الشوكولاتة أو بلون القهوة ويكون أغمق بشكل ملحوظ من بقية الفراء.

7- القط البورمي الأحمر

القط البورمي الأحمر

القطة البورمية الجميلة ذات اللون الأحمر red-colored Burmese ليست حمراء تمامًا، ولكنها تكون غالباً باللون البرتقالي، واللون يكون فاتح على البطن والصدر، أما اللون على الظهر والأذنين والذيل والكفوف يكون نحاسي، وعادةً ما يكون لهذه القطط علامة برتقالية داكنة واضحة على جباههم.

8- القط البورمي الكريمي

القط البورمي الكريمي

تعتبر القطط البورمي الكريمي cream Burmese cat ضمن فئة القط البورمي البلاتيني، وهي قطط شقراء مع أنوف وردية، ولديهم أيضًا علامات مميزة مخططة بلون أغمق على رؤوسهم وحول أعينهم.

9- القط البورمي الشوكولاتة

القط البورمي الشوكولاتة

القط البورمي الشوكولاتة يتميز بلون رائع يتباين مع لون عيونه الذهبي المميز، ويكون الأنف باللون البني أيضًا، ويكون لون الشعر أغمق حول الظهر والذيل والكفوف والوجه.

10- القط البورمي بلون القرفة

القط البورمي بلون القرفة

يندرج القط البورمي الجميل ذو لون القرفة ضمن فئة القط البورمي البني الغامق، ولكن مع لون أفتح، ولديهم أنف وردية اللون، ويتميز هذا القط بخطوط مميزة جدًا على الجبهة يكون لونها بيج رملي غامق.

11- القط البورمي صدفة السلحفاة

القط البورمي صدفة السلحفاة

القط البورمي صدفة السلحفاة tortoiseshell burmese cat هو القط البورمي الوحيد في الذي يجمع بين ألوان متعددة في فرائه، حيث يجمع بين بقع من الأحمر والأسود وألوان مختلفة أخرى، ولكنه لا يحتوى على اللون الأبيض.

أسعار القط البورمي

تختلف أسعار القطط البورمي حسب عمرها وجنسها، وكذلك حسن نوعها وشكلها، ولكن بشكل عام تتراوح أسعار القطط البورمي من 300 – 1000 دولار تقريبًا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد