ADVERTISEMENT

أنواع القط الأمريكي قصير الشعر بالصور وأسعاره

أنواع القط الأمريكيالقط الأمريكي قصير الشعر من أقدم سلالات القطط، وهو من السلالات الأكثر شعبية في أمريكا، وله العديد من الأشكال والألوان، وفي المقال التالي نخبرك أنواع القط الأمريكي قصير الشعرحسب الشكل واللون بالصور.

ADVERTISEMENT

معلومات عن القط الأمريكي قصير الشعر

القط الأمريكي قصير الشعر American Shorthair cat من أقدم سلالات القطط، ومن أكثر القطط شعبية في أمريكا، ويرجع أصل هذه القطط إلى القطط التي اصطحبها المهاجرون الأوائل على متن سفينة الميفلاور إلى أمريكا، وتطور هذا القط في بلده الجديد إلى شكله المعروف الآن.

يشتهر القط الأمريكي قصير الشعر بصحته الجيدة وعمره الطويل، وهو حيوان أليف عائلي رائع، وذلك بفضل طباعه الجيدة ومظهره الرائع.

ADVERTISEMENT

ألوان وأنواع القط الأمريكي قصير الشعر

المظهر المميز للقط الأمريكي قصير الشعر لا يأتي فقط من بنيته القوية وشكل وجهه المستدير، ولكن من ألوانه وأنماطه المتنوعة، حيث يمتلك أكثر من 80 مجموعة مختلفة من الألوان والأنماط، ويعتبر النمط المخطط هو الأكثر شهرة والأكثر شيوعًا، وفي التالي نخبرك أشهر ألوان وأشكال القط لأمريكي قصير الشعر:

القط الأمريكي قصير الشعر الأبيض

القط الأمريكي قصير الشعر الأبيض

ADVERTISEMENT

القط الأمريكي قصير الشعر الأبيض White American Shorthairs لونه أبيض لامع مثل كرة الثلج ، أما عيونهم تكون زرقاء أو ذهبية أو حتى كل واحدة بلون، ويكون الأنف والكفوف وردية اللون.

القط الأمريكي قصير الشعر الأسود

القط الأمريكي قصير الشعر الأسود

القط الأمريكي قصير الشعر الأسود Black-coated American Shorthair له أنف وكفوف سوداء، ويكون لون القط بالكامل أسود، وتكون عيونه ذهبية.

ADVERTISEMENT

القط الأمريكي قصير الشعر الأزرق

القط الأمريكي قصير الشعر الأزرق

القط الأمريكي قصير الشعر الأزرق Blue American Shorthair يتميز بلون رمادي ومسحة زرقاء مميزة في جميع أنحاء أجسادهم وحتى جذور شعرهم، والأنف والكفوف، ويكون لون العين ذهبي.

القط الأمريكي قصير الشعر الأحمر (البرتقالي)

القط الأمريكي قصير الشعر الأحمر (البرتقالي)

ADVERTISEMENT

القط الأمريكي قصير الشعر الأحمر Red American Shorthairs يتميز بلون أحمر غامق أو برتقالي من الأنف إلى الذيل، وتكون أنوفهم وكفوفهم باللون الأحمر الطوبي، أما عيونهم تكون ذهبية.

القط الأمريكي قصير الشعر الكريمي

القط الأمريكي قصير الشعر الكريمي

القط الأمريكي قصير الشعر الكريمي Cream American Shorthair يكون أغمق قليلاً من القط الأمريكي قصير الشعر الأبيض، ويكون الفرو مُظلل باللون البرتقالي، ويكون الأنف والكفوف وردية اللون، ويكون لها عيون ذهبية.

القط الأمريكي بلون صدفة السلحفاة

القط الأمريكي قصير الشعر صدفة السلحفاة

القط الأمريكي قصير الشعر صدفة السلحفاة Tortoiseshell American Shorthairيتميز بلون أسود مع وجود بقع وظلال من اللون الأحمر في جميع أنحاء أجسادهم.

القط الأمريكي الشانشيلا

القط الأمريكي قصير الشعر الشانشيلا

القط الأمريكي قصير الشعر الشانشيلا Chinchilla نوع مميز من هذه القطط، ويتميز هذا القط بشعر أبيض ولكن له أطراف مُلونة على ظهرها وجوانبها ورأسها وذيلها، وقد تتلون أطراف الشعر باللون الأسود لتعطي اللون الفضي، أو تكون أطراف الشعر باللون الأزرق أو الأحمر أو الكريمي أو تكون متعددة الألوان، كما تكون عيونهم وأنوفهم وكفوفهم متنوعة من الألوان.

القط الأمريكي قصير الشعر المُظلل

القط الأمريكي قصير الشعر المُظلل

القط الأمريكي قصير الشعر المُظلل Shaded American Shorthair cats له شعر أبيض مع لون داكن على الظهر ويتدرج للأفتح على جانبي الجسم حتى يصبح اللون أبيض على معدتها وصدرها، وتأتي هذه الظلال بألوان مختلفة مثل: الفضي، والأحمر، والأزرق، والكريمي، ويختلف لون أعينهم وأنفهم ومخالبهم بناءً على لون الظلال.

القط الأمريكي قصير الشعر الدخاني

القط الأمريكي قصير الشعر الدخاني

القط الأمريكي قصير الشعر الدخاني Smoke American Shorthair cats له لون سادة على كامل الجسم عندما يكون ثابت، ولكن عندما يتحرك تظهر طبقة تحتية خفيفة فاتحة تعطيه الشكل الدخاني، وغالبًا ما يكون لهذا القط علامات بيضاء على أرجلهم وصدرهم وبطنهم وأقدامهم، ويمكن أن يكون الشعر الخارجي أزرق أو أسود أو أحمر.

القط الأمريكي قصير الشعر المخطط

القط الأمريكي قصير الشعر المخطط

النمط مخطط يأتي بألوان متعددة مثل البني والأحمر والأزرق والكريمي وغيرها الكثير من الألوان، ولكن أشهر لون للقط الأمريكي قصير الشعر المخطط هو اللون الفضي.

القط الأمريكي المخطط ذو الرُقَع Patched Tabby

القط الأمريكي قصير الشعر المخطط ذو الرُقَع

القط الأمريكي قصير الشعر المخطط ذو الرُقَع يكون مخطط باللون الأزرق أو الفضي أو البني مع بقع حمراء أو كريمية اللون.

القط الأمريكي كاليكو

القط الأمريكي قصير الشعر كاليكو

القط الأمريكي قصير الشعر كاليكو Calico American Shorthair قط أبيض مع بقع سوداء وحمراء، وقد يكون مخطط باللون الأحمر، أما عيونهم تكون ذهبية.

القط الأمريكي قصير الشعر ثنائي اللون

القط الأمريكي قصير الشعر ثنائي اللون

القط الأمريكي قصير الشعر ثنائي اللون Bi-color American Shorthair أبيض اللون مع أحد الألوان الأخرى مثل: الأزرق، والأسود، والأحمر، والكريمي.

القط الأمريكي الفان Vans

القط الأمريكي قصير الشعر الفان

 

يكون هذا القط باللون الأبيض ولها شعر ملون فقط على رأسها وذيلها وأرجلها.

القط الأمريكي قصير الشعر الكريمي الأزرق

القط الأمريكي قصير الشعر الكريمي الأزرق

القط الأمريكي قصير الشعر الكريمي الأزرق له شعر أزرق مختلط باللون الكريمي، وله عيون ذهبية، وقد تكون أنوفهم وكفوفهم إما زرقاء أو وردية.

سعر القط الامريكي قصير الشعر

أنواع القط الأمريطي قصير الشعر من أغلى أنواع القطط، حيث يمكن أن يتراوح سعرها ما بين 400-900 دولار أمريكي، ويمكن أن تختلف حسب ألوانها ومدى توفرها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد