ADVERTISEMENT

8 من أشهر أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا

أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحناناإذا كنت ترغب باقتناء قطة في منزلك، فربما كنت مهتمًا بمعرفة أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا نحو البشر، وفي هذا المقال نخبرك 8 من أشهر أنواع القطط الرقيقة والحنونة.

ADVERTISEMENT

ما هي أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا ؟

إليك أشهر 8 أنواع من القطط المنزلية الأليفة الأكثر رقة وحناناً، وتشمل:

1- القط الإسكتلندي مطوي الأذن أو المفرود الأذن

القط الإسكتلندي مطوي الأذن أو المفرود الأذن
القط الإسكتلندي مطوي الأذن أو المفرود الأذن

هذا القط يتميز بالشكل الجميل للغاية، وتكون أذنيه إما مطوية أو مستقيمة، وهو لطيف للغاية، ويحب الأطفال اللعب معه وقد يلبسونه ملابس الدمى، والقط الإسكتلندي حنون ويرتبط بمالكه كثيراً لدرجة أنه يمكن أن يتبعه من غرفة لأخرى.

ADVERTISEMENT

القط الإسكتلندي مطوي الأذن هو قط هادئ وسهل في التعامل مع تعبيرات وجه لطيفة، هو حيوان أليف عائلي رائع لأنهم يعشقون عائلاتهم، وهو قط غير مزعج ولكنه فقط يحب أن يكون متواجد بالقرب منك.

2- القط راجدول Ragdoll

القط راجدول
القط راجدول

إن سلالة القط راجدول هي سلالة تميل إلى الهدوء والاسترخاء، ولكنها محبة للبشر للغاية، وهي من القطط الأليفة المثالية التي يمكنك اقتناؤها في المنزل لأنها تكون سعيدة للغاية ومهتمة بأن تكون جزءًا من الأسرة، وتحب قطط الراجدول الأطفال والبالغين على حد سواء، وتتمتع بصوت جميل محبب.

ADVERTISEMENT

3-  قط تونكينيز Tonkinese

قط تونكينيز
قط تونكينيز

قط تونكينيز اجتماعي بشكل استثنائي ويكون محب لجميع أفراد الأسرة، وهذ القط يتميز بميزة منفردة، حيث يمكنه أن يُجري معك محادثات شيقة وذات مغزى.

بالنسبة لقطط تونكينيز، لا شيء في الحياة أكثر أهمية من كونه قريبًا من مالكيه، وقد يقضي ساعات طويلة بالقرب منك ويصدر صوت الخرير الذي يدل على سعادته.

القط بيرمان
القط بيرمان

هذا القط استثنائي في تفاعله مع البشر، فإذا كنت سعيدًا، فإنهم موجودون ومستعدون للعب، ولكن إذا كان لديك يوم سيء، فإن القط بيرمان يمكن أن يواسيك ويمنحك الهدوء، فهو قط حنون، ومحب، وحساس، ومخلص، كما يتمتع بنشاط عالي ويمكنه أن يلعب بنشاط لساعات.

ADVERTISEMENT

5- القط الشرقي قصير الشعر والسيامي

القط الشرقي قصير الشعر والسيامي يختلفان في اللون فقط، وكلاهما قطط مخلصة وحنونة، ومحبة، والحب الذي يمكنك رؤيته في أعين هذه القطط تجاه أصحابهم لا يضاهى، وهم أيضًا أكثر نشاطًا من العديد من السلالات الأخرى، ويلعبون خلال النهار ويصبحون شركاء السرير الأكثر رقة في الليل.

قط كوريل قصير الذيل
قط كوريل قصير الذيل

هذا القط له ذيل مميز، وقد يكون مظهره متوحشًا، لكنه يمتلك مزاجًا لطيفًا ومحبًا، وهذه القطط ذكية وإجتماعية للغاية، وتعشق التربيت والتدليل، وسوف يتواصل هذا القط معك ومع قطك الآخر وكلبك على الفور، ليصبح صديقًا مخلصًا لسنوات قادمة.

ADVERTISEMENT

7- القط البورمي وقط بومباي

القط البورمي وقط بومباي عملياً هي نفس القطة بألوان مختلفة، وهي قطط لطيفة، وهي قطط اجتماعية تحب أصحابها ، ويحبون على وجه الخصوص الأطفال الرضع وكبار السن، ومع وجود القط البورمي أو قط بومباي في المنزل، لن يشعر أحد بالوحدة على الإطلاق.

8- القط الفرعوني

القط الفرعوني (سفينكس)
القط الفرعوني (سفينكس)

القط الفرعوني يتميز بعدم وجود شعر، وهو قط ودود يتوق إلى أن يكون قريبًا من البشر، ويشعرون بالدفء والنعومة عند لمس البشر، وحاجة هذا القط الخاصة إلى الدفء تعني أنهم يحبون الأحضان والتلامس مع البشر، ويتمتع Sphynx بالذكاء والمرح، وهو يستمتع باللعب مع الحيوانات الأليفة والأطفال الآخرين، ويمكنه بسهولة أن يسلي نفسه .

وفي النهاية وبعد معرفتك أشهر أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تُهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد