ADVERTISEMENT

أكل كلب تشاو تشاو واحتياجاته الغذائية

أكل كلب تشاو تشاوإذا كنت ترغب في تربية كلب تشاو تشاو المميز بمظهره الذي يشبه الأسد فيجب أن تعرف أن التغذية السليمة هي أساس صحة وسلامة نمو الكلاب، وفي المقال التالي نخبرك كل ما يهمك من معلومات حول أكل كلب تشاو تشاو واحتياجاته الغذائية.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب التشاو تشاو

تشمل  الاحتياجات الغذائية لكلاب التشاو تشاو  ما يلي:

  • البروتين: يعتبر البروتين أهم عنصر في النظام الغذائي لكلاب التشاو تشاو، حيث يحتاج ما لا يقل عن 18% من البروتين.
  • الدهون: يحتاج كلب التشاو تشاو إلى كمية صغيرة من الدهون في نظامه الغذائي، والدهون في الطعام تجعل الطعام ألذ مما يجعله يأكل أكثر، ولكن انتبه لأن الكثير من الدهون في الطعام يمكن أن يؤدي بسهولة إلى زيادة وزن كلب التشاو تشاو وهي مشكلة شائعة لأن كلاب التشاو تشاو ليست كلابًا نشطة.
  • الكربوهيدرات: الكربوهيدرات مصدر للطاقة التي يحتاجها كلبك.
  • الفيتامينات والمعادن.

ما هو أكل كلب تشاو تشاو؟

  • تختلف كلاب التشاو تشاو وراثيًا عن سلالات الكلاب الأخرى حيث تهضم الأطعمة بشكل مختلف، فقد عاشت هذه الكلاب في المناطق الجبلية فكان أغلب طعامها من الحبوب والخضروات مع القليل من اللحوم، وإلى الآن يمكن أن يتسبب إطعام كلب تشاو تشاو كميات كبيرة من اللحوم في حدوث انتفاخ أو التواء في القناة الهضمية، لذا تُعتبر اللحوم الخالية من الدهون بكميات صغيرة خيارًا صحيًا لكلاب التشاو تشاو.
  • اعتادت كلاب التشاو تشاو على الملح في نظامهم الغذائي منذ القدم، لذلك من المهم التأكد من أن وجود مستويات ضئيلة من الملح في طعامهم.
  • يفضل بعض الناس الأطعمة الجافة (الدراي فود) للكلاب لأنهم يرون أن لها قيمة غذائية أكبر، بينما يفضل البعض الآخر الأطعمة الرطبة (المُعلبة) بسبب محتواها من الرطوبة.
  • الاختلاف الأساسي بين الطعام الجاف والرطب هو الاختلاف في محتوى الماء، حيث يحتوي الطعام الجاف على نسبة رطوبة تتراوح من 3 إلى 10٪، بينما يحتوي الطعام الرطب على نسبة ماء تتراوح من 60 إلى 84٪.، ولأن محتوى الرطوبة يؤثر  على العمر الافتراضي للطعام، لذا يمكن الاحتفاظ بالطعام الجاف لفترة أطول مقارنة بالطعام الرطب.
  • يمكن للطعام الجاف والرطب أن يمنح كلب التشاو تشاو جميع العناصر الغذائية الهامة والمعادن والفيتامينات طالما أن مكوناته صحيحة وذات جودة عالية.
  • انتبه؛ هذه السلالة معرضة للحساسية والسمنة ومرض السكر، لذا يجب استشارة طبيبك البيطري حول أفضل غذاء لكلب التشاو تشاو.

عدد وجبات كلب التشاو تشاو في اليوم الواحد

يتم تحديد الاحتياجات الغذائية لكلب التشاو تشاو اعتمادًا على عمر الكلب وصحته العامة، ولكن بشكل عام تكون عدد وجبات كلب التشاو تشاو في مراحله العمرية المختلفة في اليوم الواحد كالتالي :

ADVERTISEMENT

الجراء

كلب تشاو تشاو واحتياجاته الغذائية

يوصي الخبراء عادةً بوجبات صغيرة و متكررة للجراء من أجل ضمان التغذية الكافية (على سبيل المثال: نصف كوب من الطعام أربع مرات في اليوم) وذلك لأن الجهاز الهضمي لجراء تشاو تشاو يكون أكثر حساسية من كلاب تشاو تشاو البالغة.

ADVERTISEMENT

الكلب البالغ

بعد بلوغ كلب التشاو تشاو سنة واحدة على الأقل، يتم زيادة حجم الوجبة بناءً على مستويات نشاط الكلب، ويتم تقديم كوب وربع من الطعام مرتين يوميًا.

الكلب المُسن

من المهم التأكد من توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها كلب التشاو تشاو في مرحلة الشيخوخة، ولكن يجب تقليل كمية الطعام لأن الكلب يكون أقل نشاطًا في هذه المرحلة من الحياة، ويتم تقديم كوب واحد من الطعام مرتين يوميًا.

لمعرفة احتياجات الكلب من السعرات الحرارية، يمكنك استخدام آلة حاسبة للسعرات الحرارية من هنا:

ADVERTISEMENT
اعرف المزيد من المعلومات عن كلب تشاو تشاو وصفاته

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد