ADVERTISEMENT

تعرف على أشرس أنواع الكلاب بالصور

أشرس أنواع الكلابهناك العديد من التفاصيل التي يجب مراعاتها قبل إحضار كلب أليف إلى المنزل مثل توفر الوقت الكافي لرعايته، وبالتأكيد سترغب في معرفة نوع سلالة الكلاب الأفضل لك ولعائلتك، وقد تكون مهتمًا بشكل خاص بتجنب الكلاب العدوانية إذا كان لديك أطفال، لذا في هذا المقال نخبرك أشرس أنواع الكلاب في العالم.

ADVERTISEMENT

ما هي أشرس أنواع الكلاب؟

علامات الشراسة أو العدوانية في الكلاب لا تشمل العض فقط، إنما هناك عدد من العلامات التي تدل على العدوانية أو الشراسة مثل: الزمجرة والنباح، وفي التالي نخبرك عن أشرس أنواع الكلاب.

كلب الراعي الألماني (كلب الجيرمن)

كلب الجيرمن شيبرد

ADVERTISEMENT

هناك سبب لاستخدام كلب الجيرمن أو كلب الراعي الألماني German Shepherd ككلب بوليسي، فهو كلب ذكي للغاية ورياضي وسهل التدريب بشكل كبير، وحجمه متوسط إلى كبير، وهذا الكلب قوي للغاية ولديه فك قوي جداً، وعضته قوية بما يكفي لكسر العظام، لذا ليس من المُستغرب أن يشكل كلب الراعي الألماني العدواني خطرًا حقيقيًا.

ولكن لا تقلق فمع التدريب المناسب منذ الصغر يصبح هذا الكلب كلب عائلي أليف رائع.

ADVERTISEMENT

كلب البيتبول ترير الأمريكي

كلب البيتبول ترير الأمريكي

تعتبر كلاب البيتبول من أكثر الكلاب شراسة وعدوانية، وتمتلك جسم عضلي قوي، وتم استخدامها لمصارعة الكلاب، لذا قد تكون مهيأة وراثياً للميول العدوانية، ولكن هذا العدوان عادةً ما يتم توجيهه إلى الكلاب الأخرى، ومن النادر أن تُظهر كلاب البيتبول ترير الأمريكي العدوان تجاه أسرتها خاصةً إذا تم تدريبها بشكل صحيح منذ الصغر.

كلب الهاسكي السيبيري

كلب الهاسكي السيبيري

ADVERTISEMENT

كلاب الهاسكي كلاب عنيدة وتشكل تحديات حتى لأصحاب الكلاب ذوي الخبرة، والسلوك العدواني لهذه الكلاب يظهر نتيجة ضعف التدريب، لذا تحتاج كلاب الهاسكي إلى تدريب مستمر والكثير من التمارين، والكثير من الوقت والتوصل الاجتماعي مع البشر والكلاب الأخرى.

كلب دوبرمان

كلب دوبرمان

تم تربية كلاب الدوبرمان في الأصل ككلاب حراسة، واستُخدمت لاحقًا ككلاب بوليسية لأفراد الشرطة والجيش، ويكون كلب الدوبرمان عدوانيًا تجاه الأشخاص الذين لا يعرفهم بدافع الخوف أو بدافع الرغبة في حماية أصحابه، ولكن؛ هذه الكلاب ذكية للغاية ويمكن تدريبها، ومع التدريب المناسب يمكن أن تكون كلابًا ودودة للغاية.

ADVERTISEMENT

كلب داشهند

كلب داشهند

كلب داشهند كلب صغير الحجم، لكن صوت نباحه مرتفع، ويكون هذا الكلب عدواني تجاه الغرباء، وعلى الرغم من أنهم لا يستطيعون إحداث الكثير من الضرر، إلا أن نباحهم المستمر يمكن أن يصبح مشكلة، وكأي كلب آخر يجب تدريبه لمنع السلوك العدواني.

كلب روت وايلر

كلب روت وايلر

معروف عن كلب روت وايلر أنه كلب شرس وخاصةً مع الكلاب الأخرى، كما أن لديه غريزة صيد قوية، لذا لا يكون مناسب للأسر التي بها حيوانات أليفة صغيرة أخرى، ولكن في البيئة المناسبة ومع تدريبات التنشئة الاجتماعية المناسبة والتدريب المناسب يكون كلب الروت وايلر كلب أليف جيد.

كلب جاك راسل تيرير

كلب جاك راسل تيرير

تم تربية كلاب جاك راسل تيرير Jack Russell Terriers لصيد الثعالب وهي كلاب نشطة للغاية على الرغم من حجمها الصغير نسبياً، ويجب تدريبها مبكرًا لمنع سلوكها العدواني.

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلاب أكيتا اليابانية تتأقلم على ظروف المناخ القاسية، وتستطيع المشي على الجليد والثلج، وهذه الكلاب عادةً ما تكون عدوانية مع الغرباء، كما أن لديها غريزة صيد عالية.

كلب التشاو شاو

كلب التشاو شاو

كلب التشاو شاو صغير نسبيًا في الحجم، ومظهره مميز يُشبه الأسد بسبب الشعر الكثيف حول رقبته، ويكون عدوانيًا تجاه الغرباء والكلاب الأخرى إذا لم يكن كلب اجتماعي منذ سن صغير، كما قد يكون أكثر احتمالاً للعض من السلالات الأخرى.

كلب دلماسي أو كلب دلميشن

كلب دلماسي

تشتهر هذه الكلاب بدورها في فيلم ديزني 101 كلب منقط، وتتمتع بسمعة طيبة لكونها كلاب أليفة عائلية، ولكن لدى كلاب دلميشن تاريخ ككلاب حراسة، مما يجعلها عدوانية وخصوصًا تجاه الغرباء.

كلب شار بي Shar Pei

كلب شار بي

كلب شار بي كلب صيني قديم يرجع تاريخه إلى نحو 2000 عام، ولديهم تاريخ طويل ككلاب حراسة وكلاب صيد وكلاب قتال، ويمكن أن يظهر تاريخهم ككلاب قتال في شكل عدوان تجاه الكلاب والبشر.

كلب كين كورسو

كلب كين كورسو

نشأت سلالة كلب كين كورسو Cane Corso في إيطاليا وتنحدر من كلب روماني قديم يُدعى Canis Pugnax، وتم تربية هذه الكلاب لتكون شجاعة وقوية، واستُخدمت ككلاب حرب رومانية، لذا فمن غير المستغرب أن يكون لهذا الكلب سلوك عدواني.

كلب دوجو أرجنتينو

كلب دوجو أرجنتينو

كلب دوجو أرجنتينو Dogo Argentino نشأ في الأصل في الأرجنتين، حيث كانوا يصطادون الحيوانات الكبيرة مثل الخنازير، وهو كلب معروف بميوله العدوانية.

كلب البوكسر

كلب البوكسر

كلاب البوكسر كلاب عالية الطاقة وتحتاج إلى الكثير من التمارين، وإذا لم يمارسوا التمرينات الكافية، فقد يصابون بالملل أو الإكتئاب، مما قد يؤدي إلى سلوك عدواني، وهذا أمر خطير لأن كلاب البوكسر عضتهم قوية ويمكن أن تؤدي إلى إصابات خطيرة.

كلب روديسيان ريدج باك

كلب روديسيان ريدج باك

نشأت سلالة كلب روديسيان ريدج باك Rhodesian Ridgeback في إفريقيا، وهي سلالة كلاب قوية تم استخدامها لحماية الماشية من الأسود، وهي عدوانية نحو الغرباء، ولكن يمكن أن يكونوا حنونين جدًا تجاه أسرهم وحتى في كثير من الأحيان يتعايشون مع الكلاب المنزلية الأخرى.

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

سانت برنارد هو كلب عامل نشأ في جبال الألب، وتم استخدامه لمئات السنين ككلب إنقاذ في الانهيارات الثلجية، ويمكن أن يكون هذا الكلب عدوانيًا وعنيدًا وخاصة الذكور منهم، ويجب تدريب هذه الكلاب بشكل صحيح لمنع السلوك العدواني.

كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

لدى كلب بول ماستيف Bullmastiffs غرائز حراسة يمكن أن تسبب سلوكًا عدوانيًا غير مرغوب فيه إذا لم يتم تدريبهم بشكل صحيح.

الكلب الذئب أو كلب الولف

الكلب الذئب أو كلب الولف

الكلب الذئب أو كلب الولف هو كلب ينتج عن تزاوج كلب مع ذئب، وتميل هذه الكلاب الهجينة إلى إظهار السلوك العدواني عندما تصل إلى مرحلة النضج الجنسي.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أشرس أنواع الكلاب، يمكنك إلقاء نظرة على أفضل أنواع كلاب الحراسة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد