ADVERTISEMENT

إليك 14 من أجمل قطط في العالم بالصور

أجمل قطط في العالمالقطط كائنات جميلة، وجميع سلالات القطط لها مميزات فريدة ومذهلة تجعلها جميلة بطريقتها الخاصة، وفي المقال التالي جمعنا لك أجمل قطط في العالم.

ADVERTISEMENT

أجمل قطط في العالم

إليك قائمة بأجمل القطط في العالم:

1- القط الشيرازي Persian Cat

القط الشيرازي Persian Cat

ADVERTISEMENT

يعتبر القط الشيرازي أو الفارسي من أشهر سلالات القطط في العالم، حيث يتميز بشعر ناعم وكثيف، ووجه وأنف مسطحين مميزين، ومزاج هادئ يجعلهم مثاليين لتربيتهم في وجود الأطفال.

2- القط السيامي Siamese

القط السيامي Siamese

ADVERTISEMENT

القط السيامي واحدة من أقدم سلالات القطط، كما أنها من أكثر سلالات القطط الأليفة شهرة وشعبية في العالم ويرجع ذلك إلى طبيعتها الودودة ومظهرها الجميل الفريد، حيث تتمتع القطط السيامي بشعر طويل وجسم رياضي رشيق.

3- قط الهملايا Himalayan Cat

قط الهملايا Himalayan Cat

قط الهملايا هو قط هجين نتج من التزاوج بين القطط الشيرازي والقطط السيامي، مما نتج عنه قط رائع الجمال يتميز بشعر طويل وأطراف ملونة وعيون زرقاء مميزة.

ADVERTISEMENT

4- قط الدخيل قصير الشعر Exotic Shorthair Cats

قط الدخيل قصير الشعر Exotic Shorthair Cats

قط الدخيل قصير الشعر هو نسخة قصيرة الشعر من القط الشيرازي أو الفارسي، وله شخصية مماثلة وسمات جسدية مماثلة أيضًا للقط الشيرازي، بما في ذلك الوجه والأنف المسطحان.

5- قط سكوتش فولد Scottish Fold

قط سكوتش فولد Scottish Fold

ADVERTISEMENT

قطط سكوتش فولد من سلالات القطط الفريدة والجميلة حقًا، وتتميز بأذنين قصيرتين مطويتين للخلف ومن هنا أخذت اسمها، والسكوتش فولد قطط حساسة تحتاج إلى أن تُربى برفق في بيئة هادئة، كما أنها قطط عالية الذكاء ويمكن تعليمها الحيل.

6- قط بيرمان Birman Cat

قط بيرمان Birman Cat

يتميز قط بيرمان بأن له شعر طويل ومنفوش، وغالبًا ما يكون أبيض اللون ولكن يمكن أن يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان أيضًا، وقط بيرمان قط حنون يتميز بشخصية ودودة وهادئة وسهلة الانقياد بشكل عام، ويحب أصحابه ولا يحب البقاء بمفرده.

7- قط ماين كون Maine Coon Cat

قط ماين كون Maine Coon Cat

قطط ماين كون فريدة من نوعها بين القطط، فهي تتميز بالحجم الكبير للغاية مع الشعر الناعم المنفوش، وعلى الرغم من أن حجمها يمكن أن يكون مخيفًا؛ ولكنها واحدة من أكثر سلالات القطط الودودة والمُحبة، كما أنها قطط ذكية.

8- القط الحبشي Abyssinian Cat

القط الحبشي Abyssinian Cat

القط الحبشي قط متوسط الحجم، ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان الجميلة، ويعتبر القط الحبشي قط رشيق وله جسم قوي وأرجل نحيلة، كما أن له رأس مستدير ووتدي الشكل، وخصلات مميزة على أطراف آذانهم.

القط الحبشي يحب صحبة البشر ويرتبط بأصحابه، وهو قط ذكي للغاية ولديه فضول شديد بشأن محيطه.

9- قط البنغال Bengal Cat

قط البنغال Bengal Cat

قط البنغال قط جميل جدًا، ويتميز بفرو مرقط مميز يعود إلى الأصول البرية للسلالة، حيث أن هذا القط مُهجن ونتج من تزاوج القط النمر الأسيوي Asian Leopard cat مع قطة منزلية، مما يعطيها مظهر نمر بنغالي صغير، ولكن وعلى الرغم من هذا المظهر البري؛ فإن هذه القطط حيوانات أليفة محبة ولطيفة وترتبط ارتباط شديد مع أصحابها، ولكنها تكون قطة رياضية وأكثر نشاطًا من أي قط منزلي آخر.

10- قط بومباي Bombay Cat

قط بومباي Bombay Cat

قط بومباي قصير الشعر له فرو أسود غامق جميل الشكل وعيون خضراء لامعة يجعلها واحدة من أجمل القطط في العالم، كما يتميز قط بومباي بطبيعة مرحة وفضولية تجعلهم مثاليين للتواجد حول الأطفال، وانتبه لأن هذا القط يحتاج إلى الكثير من الاهتمام.

11- قط الصعلوك أو راجاموفين Ragamuffin

قط الصعلوك أو راجاموفين Ragamuffin

قط الصعلوك أو قط راجاموفين يتميز بشعر ناعم وفخم، كما أنه يكون كثيف وسميك للغاية مما يجعله يبدو بحجم أكبر بكثير مما هو عليه، وهو قط يتمتع بشخصية لطيفة، ويحب رفقة صاحبه.

12- قط راغدول Ragdoll

قط راغدول Ragdoll

قطط راغدول جميلة؛ فهي قطط كبيرة وتتميز بجسم قوي وعضلي، أما الشعر فيكون ناعم وطويل وفخم ولها عيون زرقاء كبيرة، وهي بشكل عام تتميز بمزاجها الهادئ، وطبيعتها الحنونة.

13- قط سيبيري Siberian

قط سيبيري Siberian

نشأت سلالة القط السيبيري في المناطق المتجمدة في سيبيريا، و القط السيبيري له فرو طويل وكثيف يحميه من هذا المناخ القاسي، كما أن له مظهر بري إلى حد ما ولكنهم ودودون للغاية مع عائلاتهم ويشكلون رفقاء لعب رائعين للأطفال.

14- قط تويجر Toyger

قط تويجر Toyger

قطط تويجر واحدة من أجمل القطط، حيث تتميز بفرو مع خطوط تشبه النمر، وهم قطط متوسطة الحجم وعضلية ذات أجسام طويلة وشعر قصير، ونتجت هذه القطط المميزة في المظهر من تزاوج قط البنغال مع قط أليف قصير الشعر.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك 14 نوع من أجمل قطط في العالم، يمكنك معرفة أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحناناً.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد